في أول زيارة رسمية

وصول السفير الإماراتي اليوم إلى إسرائيل

مشاركة
دار الحياة 10:22 ص، 01 مارس 2021

وصل محمد آل خاجة السفير الإماراتي لدى إسرائيل صباح اليوم الإثنين إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، في أول زيارة رسمية لإسرائيل منذ تعيينه سفيراً.

وكتبت صفحة "إسرائيل بالعربية" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في تغريدة: "محمد محمود آل خاجة وصل قبل قليل إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي وسيقوم بتقديم اوراق اعتماده الى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين".

اقرأ ايضا: السفير الأمريكي يرفض مغادرة روسيا رغم تحذير "الكرملين"

ومن المتوقع، أن يقدم آل خاجة أوراق اعتماده سفيراً لدولة الإمارات للرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، خلال زيارته التي تستمر حتى الجمعة المقبل.

من جانبها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت " العبرية في وقت سابق:" أن السفير الإماراتي سيخضع  لفحص كوفيد-19  في أحد فنادق تل أبيب وسيمكث فيها حتى ظهور نتيجة الفحص، فإن كانت سلبية ، سيذهب إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية لتقديم أوراق اعتماده كسفير ولقاء وزير الخارجية غابي أشكنازي".

وذكر مكتب دبي للإعلام الشهر الماضي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" أن محمد محمود آل خاجة، قد أدى اليمين الدستوري كأول سفير للدولة لدى إسرائيل، أمام حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ منصور بن زايد".

وجاء تعيين آل خاجة في إطار تطبيق اتفاق "أبراهام" للسلام بين الامارات وإسرائيل الذي وقعته في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب في الخامس عشر من سبتمبر(أيلول) الماضي.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: السفير "دبور" يُقلد أمين عام الصليب الأحمر اللبناني نجمة بيت لحم