الأحمد يكشف أسماء الفصائل المتحالفة مع فتح في الانتخابات المقبلة

مشاركة
عزام الاحمد عزام الاحمد
رام الله- دار الحياة 08:28 ص، 28 فبراير 2021

كشفت عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أن خمسة فصائل، أبلغت حركة فتح بشكل رسمي، موافقتها على التحالف معها في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال الأحمد في تصريحات إذاعية، اليوم السبت: أنه وفق قرار اللجنة المركزية في الاجتماع الأخير، بدأنا اتصالات مع الفصائل الخمسة من أجل الاتفاق النهائي، بغض النظر عن موقف باقي الفصائل.

اقرأ ايضا: الرجوب ينفي "لدار الحياة" تأجيل الانتخابات .. ويؤكد لا صراع داخل "فتح"

وأضاف: إن الفصائل التي تم الاتفاق معها هي، حزب (فدا) وجبهة النضال الشعبي، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية، لافتاً إلى أن باقي الفصائل لم تتخذ موقفاً نهائياً، وحتى اللحظة يرفضون .

وأكد القيادي الفتحاوي، أن حركة حماس من ناحية المبدأ، لم يتم أي بحث في هذا الملف، ونحن جاهزون منذ فترة طويلة، ونأمل خلال أيام قليلة أن تحسم هذه المسألة.

اقرأ ايضا: الرابط الرسمي .. فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية دفعة شهر 4 – 2021

وأوضح، أن الاتصالات لازالت مستمرة مع الفصائل، من أجل تشكيل قوائم انتخابية، مؤكداً في الوقت نفسه حق أي مواطن أو مجموعة أو فصيل، أن يتحدث مع آخر، وتشكيل قوائم متعددة وفق نظام الانتخابات المعدل، ووفق المرسوم الرئاسي، حتى تجري عملية الانتخابات بشكل واضح وموحد، وفق النظام الأساسي لمنظمة التحرير، والقانون الأساسي للسلطة وإعلان الاستقلال.