بالفيديوغانتس: التقييم الجوهري يشير إلى أن إيران تقف وراء انفجار السفينة الإسرائيلية

مشاركة
بيني غانتس بيني غانتس
دار الحياة 11:23 م، 27 فبراير 2021

أفاد وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم السبت، إن تقديره الأولي هو أن إيران مسئولة عن الانفجار الذي استهدف سفينة تابعة لشركة إسرائيلية في خليج عمان أمس الجمعة.

  وأجرت هيئة البث الإسرائيلية كان مساء اليوم السبت لقاءاً تلفزيونياً مع غانتس قال فيه أن التقييم الجوهري يشير إلى إيران هي المسئولة عن تفجير السفينة الإسرائيلية "هيل يسري" والمملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي "رامي أونغر"، إذ كانت تحمل علم باهما.

اقرأ ايضا: انفجار صاروخ سوري قرب مفاعل ديمونا والجيش الإسرائيلي يرد

وفي وقت سابق، نقلت القناة الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيلين أن التقديرات الأمنية لأجهزة الأمن ذكرت أنه عمل انتقامي من النظام الإيراني، وأن هناك تقديرات و آراء تتجه إلى هذا الاتجاه، أي الانتقام لعملية تفجير السفينة.
 

وقال مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO)، أمس الجمعة:" إن سفينة تعرضت لانفجار في خليج عُمان أول أمس الخميس، مشيرة إلى أن التحقيقات بشأن الانفجار جارية، والسفينة في أمان والطاقم بخير".


وفي ذات السياق، أفاد مالك السفينة الإسرائيلية "هيل يسري" أن الانفجار في السفينة وقع جنوب مضيق هرمز أمام خليج عمان، حيث أن الأضرار عبارة عن ثقبين بقطر نحو متر ونصف، لكنه  لم يتضح لنا إذا ما كان ذلك ناجم عن إطلاق صاروخ موجه، أما أنه تم زراعة ألغام في السفينة.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: مسؤولون إسرائيليون يحذرون بايدن من خطر العودة للاتفاق النووي مع إيران