حاخام يهودي يُصلي لأجل شفاء محمد بن سلمان

مشاركة
محمد بن سلمان لدى خروجه من المستشفى محمد بن سلمان لدى خروجه من المستشفى
رام الله - دار الحياة 03:57 ص، 26 فبراير 2021

 

وصل صدى العملية الجراحية التي خضع لها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى إسرائيل، بدعوات وتمنيات وصلوات لأجل إتمام شفائه.

اقرأ ايضا: السعودية: أمر ملكي بتعيين مستشاراً جديداً للملك سلمان بمرتبة وزير

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية"، على موقع "تويتر"، فيديو لحاخام يهودي وهو يدعو لشفاء الأمير محمد بن سلمان.

وأرفق الحساب الفيديو بتغريدة قال فيها: "كبير حاخامات الجالية اليهودية في دول الخليج يعقوب يسرائيل يصلي لأجل شفاء سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي".

وأضاف الحساب، الذي يأخذ طابعا رسميا ويُخاطب بالأساس العرب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وزاد نشاطه بعد إبرام معاهدات السلام بين إسرائيل ودول عربية، "يسعدنا أن نضم تمنياتنا لهذه الصلوات، داعين له تمام الصحة والعافية".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الأمير محمد بن سلمان أجرى "عملية جراحية بالمنظار لاستئصال التهاب الزائدة الدودية، صباح الأربعاء الماضي." وأشارت وكالة الأنباء السعودية، إلى أن ولي العهد أجرى العملية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالعاصمة السعودية.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية، قالت، في نوفمبر الماضي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، زار السعودية سرا، حيث التقى ولي العهد، قبل أن تنفي الرياض هذه المعلومات.

إلا أن صحيفة "جوروزليم بوست" نشرت في يناير الماضي، تقريرا قالت فيه إن نتانياهو أشار إلى زيارته للسعودية في اجتماع مغلق لحزب الليكود، في أول تأكيد لهذه الرحلة.

ونقلت "جوروزليم بوست" عن نتانياهو قوله، في اجتماع مغلق لحزب الليكود، "لقد زرت مؤخرا دولا عربية أخرى، وكما أنني لم أستطع التحدث (مسبقا) عن الإمارات لا يمكنني التحدث الآن".