بالفيديو.. الشرطة الباكستانية تطارد المجرمين على زلاجات

مشاركة
شرطة باكستانية شرطة باكستانية
إسلام آباد_دار الحياة 09:17 م، 25 فبراير 2021

في خطوة غير مألوفة، أنشأت الشرطة الباكستانية مؤخراً، فرقة جديدة تتكون من مجموعة من الأفراد يرتدون زلاجات في أقدامهم، متخصصين في ملاحقة المجرمين بين الأزقة الضيقة التي لا تستطيع السيارات الشرطية أو الدراجات النارية دخولها.

ونشرت الشرطة في كراتشي، وهي أكبر المدن الباكستانية، وحدة التزلج الشرطية المكونة من 20 فرد مسلحين بمسدسات من طراز (Glock)، مهمتهم محاربة السرقة والمضايقات في الشوارع المزدحمة .

اقرأ ايضا: برنامج رامز عقله طار الحلقة 5 الخامسة على قناة ام بي سي مصر

وقال رئيس الوحدة فروخ علي، معقباً على الأمر: "شعرنا أننا بحاجة إلى التوصل إلى نهج مبتكر للسيطرة على جرائم الشوارع"، موضحاً أن عجالات التزلج تساعد ضباط الشرطة في القيام بعملهم بسهولة بمطارة اللصوص على دراجات نارية عبر المدينة التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة.

وأشار علي، إلى أن شرطة التزلج ليس باستطاعتها الدخول إلى أجزاء كثيرة من كراتشي، بسبب ظروف الطرق الوعرة والممرات غير المستوية، لافتاً إلى أنه سيتم إرسالهم إلى الأماكن العامة مع ارتفاع معدل السرقة والمضايقات.

في السياق ذاته، قالت أنيلا أسلم، وهي شرطية في وحدة التزلج: "هذه مجرد البداية، فالتزلج سيفيدنا حقًا. من خلال هذا التدريب، يمكننا الوصول إلى الأزقة الضيقة بسرعة كبيرة حيث يصعب عادة الذهاب".

اقرأ ايضا: برنامج رامز عقله طار الحلقة 5 كاملة على شاهد نت وقناة إم بي سي مصر mbc masr

من جانبه، أشاد المتحدث باسم الشرطة الباكستانية، رجا ميمون بالوحدة قائلاً: "تم تشكيل القوة للسيطرة على جرائم الشوارع"، مؤكداً أن الوحدة ستكون قوة مسلحة بالأسلحة تتحرك بسرعة على الزلاجات.