لتهيئة أجواء الانتخابات المقبلة.. داخلية غزة تفرج عن 45 سجيناً أمنياً

مشاركة
المتحدث باسم الداخلية بغزة اياد البزم المتحدث باسم الداخلية بغزة اياد البزم
غزة -دار الحياة 10:32 ص، 25 فبراير 2021

أفرجت وزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم الخميس عن خمسة وأربعين سجيناً قالت إنهم اعتقلوا على خلفيات أمنية، من أجل تهيئة الأجواء الداخلية للانتخابات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صفحي وصل "دار الحياة" :" أنه في إطار تهيئة وتعزيز الأجواء الداخلية لإجراء الانتخابات الفلسطينية، قامت هيئة القضاء العسكري والأجهزة الأمنية المتخصصة بدراسة ملفات عدد من السجناء الموقوفين والمحكومين على خلفية قضايا أضرت بالمقاومة والأجنحة العسكرية لها".

اقرأ ايضا: "الهدمي" يستقبل ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين ويبحثان سُبل اجراء الانتخابات بالقدس

وأشارت داخلية حماس إلى أنه جرى إعادة النظر في قضايا المحكومين والموقوفين في القضايا الأمنية، مراعاة للظروف التي نعيشها في هذه المرحلة وأجواء الانتخابات الفلسطينية، إذ تم انهاء ملفات خمسة وأربعين موقوفاً ومحكوماً وتم الإفراج عنهم صباح اليوم الخميس.

وأكدت الداخلية أن جميع القضايا التي تمت إنهائها ومعالجتها هي قضايا جنائية وأمنية، وليس لها علاقة مطلقاً بالنشاط السياسي، أو حرية التعبير.

وشددت على أنها ستواصل واجباتها في الحفاظ على الاستقرار الأمني في قطاع غزة، من أجل حماية الجبهة الداخلية للمقاومة بغزة.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية قد دعا في وقت سابق حركة حماس بضرورة الإفراج عن أكثر من ثمانين معتقلاً سياسياً من داخل سجونها، نافياً وجود معتقلين سياسيين لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.
 

اقرأ ايضا: الانتخابات الفلسطينية: استقبلنا 231 اعتراضًا على القوائم والمرشحين