مصر وفلسطين توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقل غاز غزة

مشاركة
مصر وفلسطين توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقل غاز غزة مصر وفلسطين توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقل غاز غزة
دار الحياة 11:37 م، 21 فبراير 2021

وقعت فلسطين ومصر اليوم الأحد على مذكرة تفاهم لتنمية وتطوير حقل غاز غزة وبنيته التحتية اللازمة، لتوفير احتياجات فلسطين من الغاز الطبيعي.

وتم توقيع مذكرة التفاهم، بعد اجتماع بين وزير البترول المصري، طارق الملا، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

اقرأ ايضا: تركيا متفائلة من تحسن علاقاتها مع مصر

وعن الجانب المصري وقع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية" ايجاس" مجدي جلال، وعن الجانب الفلسطيني، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني ومستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية محمد مصطفى.

وشدد الجانبان على أن تنمية حقل غاز غزة، سيكون له كبير الأثر على مجال الطاقة في فلسطين ككل، لاسيما إيجاد حل جذري لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي التي يعاني منها القطاع.

كذلك سيعمل تطوير حقل غزة على تزويد محطة جنين لتوليد الطاقة عن طريق الغاز، وهذا سيساهم في تعزيز الاستقلال الفلسطيني والاعتماد على الموارد الوطنية في قطاع الطاقة.

وفي السياق ذاته، أكد وزير الطاقة المصري، طارق الملا على أن زيارته لفلسطين تُظهر مدى اهتمام القيادة المصرية المباشر للتعاون بين البلدين الشقيقين.

وأوضح الملا:" أن موقف بلاده تجاه الحقوق الفلسطينية الوطنية، لاسيما حقه بالاستقلال، كان وسيبقى على رأس أولويات مصر، قيادة وشعباً".

وأضاف الملا:" لن تتوانى مصر عن القيام بكل يجب لتعزيز ودعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني، بما في ذلك التعاون الثنائي والمصلحة المشتركة بين جمهورية مصر العربية وفلسطين".

اقرأ ايضا: أبو مرزوق يدعو للكشف عن تفاصيل اتفاقية حقل غاز غزة