سوريا تفند الشائعات حول وجود بند سري بشأن عملية التبادل مع إسرائيل مؤخراً

مشاركة
العلم السوري العلم السوري
دمشق-دار الحياة 07:15 م، 20 فبراير 2021

نفت سوريا ما نقلته بعض وسائل الإعلام حول وجود بند سري في عملية التبادل الأخيرة، والتي أسفرت عن تحرير عدد من الأسرى السوريين مقابل فتاة إسرائيلية برعاية روسية.
ونفت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر إعلامي رفيع المستوى ما تداولته بعض الوسائل الإعلامية عن وجود بند سري في عملية التبادل الأخيرة مع إسرائيل والتي أسفرت عن إطلاق سراح الأسيرين السوريين محمد حسين وطارق العبيدان من السجون الإسرائيلية إلى جانب نهال المقت.

وأكد المصدر الإعلامي إن الترويج لتلك المعلومات الملفَقة حول وجود بند سري في عملية التبادل مع إسرائيل يتعلق بالحصول على لقاحات من إسرائيل، هدفه الأساسي الإساءة لعملية تحرير الأسرى السوريين من السجون الإسرائيلية، والإساءة لسوريا وتشويه الجانب الوطني والإنساني للعملية.

اقرأ ايضا: أثيوبيا: نرفض أي محاولات لإجبارنا على القبول باي اتفاقية استعمارية حول سد النهضة

وأشار المصدر السوري إلى أن دمشق كانت واضحة منذ البداية في تعاملها مع عمليات التبادل والتي أفضت لتحرير ثلاثة من الأسرى السوريين.

وشدد المصدر على أن وسائل الإعلام التي قامت بنشر تلك الإشاعات هدفها الرئيسي تلميع صورة إسرائيل ومنحها صفات إنسانية، يفتقدها، بدليل احتلالها الأراضي العربية وتشريد شعوبها ومواصلة جرائهما بحق الشعب الفلسطيني والسوري واللبناني.

 

 

 

اقرأ ايضا: روسيا تُطالب بضرورة التخلي عن الإجراءات التي تُقوض عملية الانتخابات