أول رد إماراتي على احتجاز الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي

مشاركة
الشيخة لطيفة الشيخة لطيفة
لندن_دار الحياة 08:53 ص، 20 فبراير 2021

نفت سفارة دولة الإمارات في لندن، الأنباء التي أفادت باحتجاز الشيخة لطيفة واحتجازها "كرهينة" على يد والدها حاكم دبي، مؤكدةً أنها تحظى باهتمام ورعاية منزلية وحالتها تتحسن.

وقال بيان للسفارة الإماراتية أمس الجمعة: إن عائلة الشيخة لطيفة أكدت أنها تتلقى الرعاية الصحية اللازمة في منزلها بدعم من عائلتها وأن صحتها تتحسن، معربة عن الأمل في أن تستأنف الحياة العامة في الوقت الملائم.

اقرأ ايضا: دعاء الجمعة الأولى من شهر رمضان 2021-1442 مكتوب – أدعية أول جمعة رمضان 2021 يوتيوب

وكانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان كشفت، الجمعة، أنها طلبت من الإمارات إثبات أن الشيخة لطيفة لا تزال على قيد الحياة بعد تسجيل مصور "مقلق" تم بثه الأسبوع الجاري.

وجاء الطلب بعدما بثت شبكة "بي بي سي" تسجيلا التقطته ابنة نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لنفسها وقالت فيه" إنها محتجزة وتخشى على حياتها."

وأفاد مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، أنه تواصل مع بعثة دولة الإمارات الدبلوماسية في جنيف الخميس الماضي.

وقالت الناطقة باسم المفوضية ليز ثروسيل للصحافيين: "أثرنا القضية أمس مع البعثة الدائمة هنا في جنيف.. طلبنا إثباتا على أنها على قيد الحياة".

اقرأ ايضا: دعاء أول أيام يوم في شهر رمضان 2021-1442- يوتيوب ومكتوب

وذكرت "بي بي سي"، أن اللقطات التي تم بثها الثلاثاء الماضي، صورت بعد حوالى عام من تاريخ القبض على لطيفة وإعادتها عنوة إلى دبي، وتظهر فيها وهي جالسة في زاوية ما قالت "إنه في حمام منزلها".