وفاة الشاعر تيسير النجار : سُجن في الامارات بسبب تغريدة عن غزة

مشاركة
الشاعر تيسير النجار الشاعر تيسير النجار
رام الله - دار الحياة 01:32 ص، 20 فبراير 2021

 

توفي الصحفي والشاعر الأردني تيسير النجار، إثر وعكة صحية ألمت به، وتدهور حالته الصحية بعد نحو عامين من خروجه من سجن في الامارات، قضى فيه 3 سنوات، بسبب تغريدة كتبها عن قطاع غزة.

وذكرت تقارير صحفية، أن النجار تدهورت صحته بعد خروجه من السجن، إثر تعرضه للتعذيب.

وحُكم على الشاعر الأردني، بالسجن لمدة 3 سنوات، خلال الفترة بين عامي 2016 و 2019، حين كان يقيم في الامارات، بسبب تدوينة كتبها على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، وتناول فيها دور "أبو ظبي" في الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2014.

وأدانت محكمة إماراتية النجار بموجب قانون "مكافحة جرائم تقنية المعلومات"، في مارس من العام 2017، بتهمة "إهانة رموز الدولة"، وحُكم عليه بالسجن 3 سنوات، علما بأنه كان موقوفا منذ العام 2016، كما غرمته المحكمة نصف مليون درهم إماراتي (حوالي 136 ألف دولار أمريكي)، تم إعفاؤه من دفعها في وقت لاحق، بعد انتهاء مدة المحكومية، ليُطلق في فبراير من العام 2019.

وتفاقمت أوضاع الراحل الصحية تدريجيا خلال فترة سجنه وبعد إطلاقه، واشتكى من آلامه في آخر منشور له على حسابه على موقع "فيس بوك".

ونعى أدباء وإعلاميون من دول عربية عدة الشاعر والصحفي الراحل، على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذكروا بمواقفه ومسيرته المهنية.