من خلال فيلم "جنين جنين"

سينمائيون تونسيون يتضامنون مع مخرج فلسطيني وَثَقَ الجرائم الإسرائيلية

مشاركة
فيلم "جنين جنين" فيلم "جنين جنين"
تونس_دار الحياة 06:59 م، 19 فبراير 2021

أعلن عدد من السينمائيين التونسيين، عن تضامنهم مع المخرج الفلسطيني محمد البكري، وذلك من خلال عرض فيلم "جنين جنين" الذي حظرته السلطات الإسرائيلية، وقامت بحذف راوبطه من على شبكات التواصل الاجتماعي، وموقع الفيديوهات "يوتيوب" وصادرت جميع نسخه.

اقرأ ايضا: الطيران الإسرائيلي يقصف في غزة

ويوثق فيلم البكري "جنين جنين" أحداث مجزرة مخيم جنين التي نفذها الجيش الإسرائيلي خلال العملية العسكرية في نيسان (أبريل) 2002، حيث منع الجيش عرض الفيلم في محاولة لطمس كل الحقائق المتعلقة بجرائمه ضد الفلسطينيين أبرزها مجزرة مخيم جنين، التي أسفرت عن استشهاد المئات وتشريد سكان المخيم عقب تدميره.

وأكد المتضامنون، على أهمية عمل مثل هذا الفيلم الذي يوثِق الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وضرورة تواصل معركة الجانب الإعلامي الذي يكشف الحقيقة عن جرائم المحتل البشعة.

وشددوا على أهمية عرض الأفلام الفلسطينية التي تلعب دوراً فعالاً في فضح جرائم الاحتلال ومستوطنيه في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

يشار إلى أن عرض فيلم "جنين جنين" جاء بمبادرة من سينما الريو التونسية، والمخرج التونسي فيصل الحضاري الذي ساهم في أعمال الفيلم، وعدد من المخرجين السينمائيين، إذ حضر العرض مختصون في المجال السينمائي، والمستشار الأول لسفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية هشام مصطفى، والمستشار الإعلامي للسفارة هاني الروسان.