تقرير: لقاء فلسطيني إسرائيلي سري عُقد في رام الله بشأن اللقاحات

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
تل أبيب_دار الحياة 06:45 م، 19 فبراير 2021

كشفت القناة (13) الإسرائيلية، أن مسؤولين كبار في وزارة الصحة الإسرائيلية، أجروا صباح اليوم الجمعة زيارة سرية إلى مكاتب وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله .

وأشارت القناة، إلى أن من بين المشاركين في الزيارة، المدير العام لوزارة الصحة بروفيسور حازي ليفي، ورئيسة خدمات الصحة الجماهيرية شارون الراعي برايس، والمنسق الحكومي لشؤون جائحة كورونا نحمان اش.

اقرأ ايضا: إعلام إسرائيلي: إطلاق صاروخ من غزة باتجاه مستوطنة سديروت

وقالت القناة: إن المسؤولين الإسرائيليين عقدوا اجتماعا مع مسؤولين فلسطينيين، حيث طلب الجانب الفلسطيني خلال الاجتماع تمرير طلب للمساعدة في إعطائهم لقاحات تقوم إسرائيل بنقلها إلى السلطة الفلسطينية، إلا أن وزارة الصحة الإسرائيلية لم تلتزم بتلبية الطلب.

وأضافت القناة الإسرائيلية: ناقش الجانبان نظام التحقيق الوبائي الذي تجريه السلطة وشكل فاعليته، لافتةً إلى أن الزيارة أجريت بشكل سري حتى لا يتعرض المسؤولون الإسرائيليون للخطر، وتم تنسيقها من قبل منسق الحكومة في الأراضي.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد سمحت أول أمس الأربعاء، بإدخال 2000 جرعة من لقاحات "سبوتنيك" الروسية إلى قطاع غزة والتي تم التبرع بها من قبل روسيا، ونقلت إلى غزة عبر حاجز إيرز بعد موافقة القيادة السياسية الإسرائيلية .