محكمة بريطانية تحكم بالسجن على مسعف اعتدى جنسياً على المرضى

مشاركة
صورة توضحية صورة توضحية
لندن_دار الحياة 11:33 م، 12 فبراير 2021

أدنت محكمة بريطانية رجل إسعاف بريطاني، بتهمة اغتصاب مريضة في منزلها، والاعتداء جنسياً على أخرى في سيارة الإسعاف، وحكمت عليه بالسجن 21 عاماً. 

ووجهت المحكمة لأندرو ويلر (46 عامًا) تهمة استغلال عمله كرجل إسعاف في الاعتداء جنسياً على ضحاياه المرضى، ظن بذلك أنه مكانته كمسعف ستحميه من العقاب والقانون. 

اقرأ ايضا: برنامج رامز عقله طار الحلقة 5 الخامسة على قناة ام بي سي مصر

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه في عام 2018 استدعي أندرو لمساعدة امرأة مصابة بالانهيار في مدينة كامبريدج شاير، وعندما وصل لمكان المصابة التي كانت تبيت عند صديقتها وهي في حالة سكر، قام باقتيادها إلى منزلها وهناك تم اغتصابها وهي فاقدة الوعي. 

وفي حادثة منفصلة عام 2010، اعتدى ندرو ويلر جنسياً على مريضة في مؤخرة سيارة الإسعاف وهي تعاني من حالة اختناق بسبب اصابتها بحساسية مفرطة، وخلال التحقيقات اتضح أن أندرو قد اغتصب نفس السيدة في عام 2009، خارج نطاق عمله. 

كما أُدين ويلر بتهمتي اعتداء جنسي على فتاة دون سن 13 عاماً، غير مرتبطة بعمله، بين ديسمبر 2013 ومايو 2014. 

اقرأ ايضا: برنامج رامز عقله طار الحلقة 5 كاملة على شاهد نت وقناة إم بي سي مصر mbc masr

وبعد إدانته، حكمت المحكمة على المسعف أندرو بالسجن 13 عاما لجريمة الاغتصاب، و10 سنوات لجريمة الاعتداء الجنسي، و6 سنوات أخرى لجريمة الاغتصاب الثانية، و30 شهرا لتهمة التحرش الثانية، و 3 سنوات للاعتداء على قاصر، ليكون إجمالي السنوات التي من المقرر أن يقضيها في السجن 21 عاما. 
من جهته، وصف القاضي ماثيو لوي، المسعف ويلر بالإنسان المتعجرف، وقال: كان "يعتقد أنه يتمتع بالحصانة بسبب عمله كمسعف، ولم يشعر بالندم، مما يثبت أنه مفترس جنسي ومتلاعب، ومستعد لاستغلال نقاط ضعف ضحايا من أجل إشباع رغباته الخاصة، والآن أود إعلام الضحايا بأن العدالة قد تحققت“.