تعرف على أفضل الأعشاب المُجربة للتنحيف

مشاركة
أعشاب التنحيف أعشاب التنحيف
دار الحياة 01:18 م، 01 فبراير 2021

يبحث الكثير من الأشخاص ذوي الأوزان الزائدة عن أفضل الأعشاب التي تساعد على فقدان الوزن وتنحيف الجسم، وذلك سعياً منهم للوصول لجسم أكثر رشاقة ووزن مثالي.

وتعمل الأعشاب الطبية على تعزيز التمثيل الغذائي من خلال تحفيز عمليات الأيض في الجسم، وبالتالي تزيد من حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتقلل الرغبة في تناول الطعام.

وتتنوع الأعشاب التي تعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة، والتي تعيد للجسم نحافته ورشاقته، ونذكر منها الشومر والكمون والكركم والزنجبيل والقرفة.

تعمل عشبة الشومر على تقليل السعرات الحرارية في الجسم، كذلك تقليل الرغبة في تناول الطعام، ما يتسبب في حرق الدهون المتراكمة في الجسم وإنقاص الوزن بشكل سريع.

يعتبر الكمون من أكثر الأعشاب فعالية في إنقاص الوزن، حيث تعمل على كبح الشهية، وتعزيز عملية الهضم، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

يعد الكركم من أفضل الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن، لاحتوائه على مادة الـ "الكركمين"، التي تعزز عملية الهضم والتخلص من السعرات الحرارية، وهي فعالة جداً لمشاكل السمنة.

كذلك تعتبر عشبة الزنجبيل من أكثر الأعشاب قدرة على تخليص الجسم من السموم، وذلك لعد احتوائه على سعرات حرارية، وبالتالي فهو يعمل على سرعة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الزائدة، وإنقاص الوزن.

ومن الأعشاب ذات الفعالية الكبيرة في إنقاص الوزن الزائد، هي القرفة التي تعمل على الحفاظ على نسبة السكر طبيعية في الدم، وتقليل الدهون الثلاثية في الجسم، كذلك تقليل الكوليسترول في الدم، ما يمنح الشعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناول الطعام.