جماعة الحوثي: على واشنطن حظر إرسال الأسلحة والدعم للرياض وتحالفاتها

مشاركة
محمد علي الحوثي محمد علي الحوثي
صنعاء_دار الحياة 10:15 ص، 27 يناير 2021

علقت جماعة أنصار الله" الحوثيين" أمس الثلاثاء على إصدار وزارة الخزانة الأمريكية، ترخيصاً بالسماح للتعامل معها مالياً، وذلك بعد تصنيف الولايات المتحدة الجماعة بالإرهابية.

وذكر عضو المجلس الأعلى المشكل من جماعة الحوثي محمد علي الحوثي عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي على "تويتر":" على الولايات المتحدة أن تصدر حظراً على إرسال الطائرات والدعم اللوجستي والأسلحة للمملكة العربية السعودية وتحالفها في العدوان الهمجي والوحشي على اليمن".

اقرأ ايضا: واشنطن تتهم الصين بإجبار دبلوماسيين أمريكيين على إجراء فحص "المسحة الشرجية"

وأوضح الحوثي، أن الأَولى هو مراجعته حتى السادس والعشرين من فبراير(شباط)، وذلك بعد ترخيص الخزانة الأمريكية الذي سمح بالتعامل مع الجماعة حتى التاريخ ذاته".

وأشار الحوثي إلى أن الأموال التي جمعتها الخزانة الأمريكية، كانت ثمن إرهاب التحالف السعودي الاماراتي على اليمن، والذي قتل الأطفال والنساء ودمر اليمن.

يشار إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية في وقت سابق أصدرت رخصة بالسماح بإجراء معاملات  تشمل جماعة الحوثي في اليمن والتي صنفت في عهد ترامب منظمة إرهابية، حتى 26 فبراير(شباط) القادم، معتبرة أن المؤسسات المالية الأجنبية لا تخاطر بالتعرض للعقوبات إذا أجرت عن علم أو سهلت صفقة تمت الموافقة عليها بالفعل من قبل الولايات المتحدة

 

 

 

اقرأ ايضا: روسيا تكشف: واشنطن لم تبلغنا بغاراتها على سوريا إلا قبل دقائق