تمهيداً للإنتخابات العامة

برئاسة الرجوب فتح تشارك بجلسات الحوار الوطني في القاهرة

مشاركة
جبريل الرجوب جبريل الرجوب
رام الله-دار الحياة 10:37 ص، 25 يناير 2021

عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح مساء أمس الأحد برئاسة الرئيس الفلسطيني اجتماعاً هاماً في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، إذ قررت تشكيل وفد الحركة برئاسة أمين السر جبريل الرجوب لحضور جلسات الحوار الوطني الفلسطيني المزمع عقده مطلع شهر فبراير(شباط) القادم.

وقررت اللجنة المركزية خلال اجتماعها تشكيل لجنة للإعداد، ومواصلة الإجراءات تحضيراً لعقد الانتخابات العامة في كافة الأراضي الفلسطينية.

اقرأ ايضا: أمريكا توقف خطط إعادة فتح قنصليتها في القدس

ورحبت بإعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإصدار المرسوم الرئاسي بتحديد موعد الانتخابات العامة في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية، مشددة على أن تلك الخطوة توحد الصف الفلسطيني، وتخصص مبدأ الديمقراطية والتعددية في الحياة السياسية الفلسطينية.

وأكدت حركة فتح على أن هذا القرار يعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني، و هو صاحب القرار من خلال الاقتراع، مشددة على حرصها على إنجاح الاستحقاق الانتخابي بما يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وأعلن في وقت سابق رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، حنا ناصر أن الفصائل الفلسطينية ستجتمع في العاصمة المصرية القاهرة من أجل حل بعض الأمور الفنية التي تتعلق بالانتخابات التشريعية والرئاسية وكذلك انتخابات المجلس الوطني والتي أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرسوماً لتحديد موعداً لها.

 

 

اقرأ ايضا: بعد قطيعة 3 سنوات.. أمريكا تشارك في مؤتمر المانحين لفلسطين