خشية تفشي سلالات جديدة من كورونا

الحكومة الإسرائيلية تستعد لإغلاق مطار بن غوريون لأسبوعين

مشاركة
مطار بن غوريون مطار بن غوريون
دار الحياة 07:54 م، 24 يناير 2021

بعد خشية تفشي سلالات جديدة من فيروس كورونا في إسرائيل، تستعد السلطات المحلية لإغلاق مطار بن غوريون الدولي، قرابة أسبوعين.

وخلال مداولات لمجلس الوزراء برئاسة بنيامين نتنياهو، تمت الموافقة اليوم على حظر الرحلات الأجنبية والإسرائيلية للمغادرين والعائدين من مطار بن غوريون، حيث يسمح فقط للحالات الاستثنائية التي توافق عليها لجنة الاستثناءات برئاسة مديري النقل والصحة، فيما لم يناقش مجلس الوزراء حتى الآن تحديد موعد لرفع القيود المفروضة على الحياة العامة في إسرائيل.

اقرأ ايضا: بيلوسي تدعو الحكومة الأمريكية لإعادة تقييم علاقاتها مع السعودية

ومن المتوقع أن يكون القرار ساري المفعول بعد موافقة الحكومة مباشرة، وسيتم إغلاق المطار لمدة أسبوعين، كما سيتم صياغة خطة منفصلة للحالات الإنسانية التي تتطلب رحلات جوية خاصة، وسيدخل القرار حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف ليل الإثنين، وحتى 31 من الشهر الجاري.

ووفقاً للخطة المُعدة، فإن كل شخص يرغب بالسفر، لابد أن يمر عبر لجنة الاستثناءات التي تسمح لذلك، بغض النظر عن موعد الرحلة أو الحالة، حتى بعد انتهاء اغلاق الأسبوعين.

الجدير بالذكر، أن رئيس الحكومة الإسرائيلي طالب بإغلاق مطار بن غوريون، بشكل كامل، إلا أن وزيرة النقل ميري ريغيف، طالبت بإغلاق المطار أربعة عشر يوماً فقط.

 

 

اقرأ ايضا: تطور جديد في العلاقات الإسرائيلية السودانية