بالصورفتيات من غزة يخُضن عالم الملاكمة

مشاركة
فتيات من غزة يقتحمن عالم الملاكمة فتيات من غزة يقتحمن عالم الملاكمة
غزة_دار الحياة 10:41 م، 23 يناير 2021

في رياضة ترتبط بالرجال غالباً، اقتحمت فتيات فلسطينيات رياضة الملاكمة، بارتداء ملابس خاصة وقفازات، وبدأن بالتدريب في أحد الساحات العامة وسط مدينة غزة.

وتمكن المدرب الفلسطيني أسامة أيوب من افتتاح أول صالة لتدريب الفتيات على رياضة الملاكمة في قطاع غزة.

وذكر المدرب أيوب:" لقد واجهتني صعوبات جمة في البداية، لاسيما تقبل المجتمع الغزي لفكرة تدريب الفتيات على الملاكمة التي تقتصر غالباً على الذكور، ولكن الآن تغيرت تلك الفكرة، وهاأنذا أقوم بتدريب عشرات الفتيات اللاتي لا يتجاوز عمر بعضهن العشر سنوات.

ومنذ تفشي جائحة كورونا، فُرض اغلاقٌ شاملٌ على كافة الصالات الرياضية في قطاع غزة، ولكن تعلق الفتيات بهذه الرياضة دفعهن للتدرب في الساحات العامة.

من جانبها قالت لاعبة الملاكمة، ملك مصلح:" أنها تفضل التدريب في الأماكن المفتوحة بدلاً من الذهاب لحصص التدريب، كذلك عدم المخاطرة بالأسوأ وهو حدوث عدوى خلال التدريب داخل الصالات المغلقة، مشيرة إلى أن هذه الرياضة علمتها الشجاعة والدفاع عن النفس وعززت ثقتها بنفسها".

وأوضح المدرب أسامة أيوب:" يوجد لدينا الآن 45فتاة ضمن فريق تدريب مكثف، إذ ستتأهل أفضلهن لتمثيل فلسطين عالمياً، آملاً بأن تسمح إسرائيل للرياضيين، بالمرور عبر المعابر، والتمكن من السفر والمشاركة بالبطولات الخارجية".

 

 

اقرأ ايضا: وفاة الشاعر تيسير النجار : سُجن في الامارات بسبب تغريدة عن غزة