رحلات غير محدودة بين البلدين..

اتفاق بين المغرب وإسرائيل على تسيير رحلات جوية مباشرة

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
تل أبيب_ دار الحياة 10:35 م، 22 يناير 2021

أكدت صفحة وزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  توقيع أول اتفاقية لتسيير الرحلات الجوية بين إسرائيل والمغرب، وذلك بعدما تقررت إعادة العلاقات بينهما رسميًا شهر ديسمبر الماضي.

ويتضمن الاتفاق تسيير رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب وجميع المطارات الدولية في الرباط، دون قيود على عدد الشركات وحجم الرحلات في الأسبوع. كما سيتم تشغيل 10 رحلات شحن أسبوعية مباشرة إلى كل طرف.

اقرأ ايضا: إسرائيل تصادق على تطعيم أكثر من 100 ألف عامل فلسطيني ضد كورونا

وأوضحت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن التوقيع على الاتفاقية جرى من طرف "يشاي دون يحيى"، مدير قسم الاقتصاد والعلاقات الدولية بهيئة الطيران المدني الإسرائيلي، ومن الجانب المغربي نظيره طارق طاليبي، مدير النقل الجوي بوزارة السياحة المغربية.

وستؤدي الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب إلى انخفاض أسعار التذاكر وتقليص كبير في أوقات الرحلات، مقارنة بالوضع الحالي الذي يتطلب من الركاب تغيير طائراتهم في دول أخرى.

وأشارت الصحيفة  إلى أن شركة الخطوط الملكية المغربية ستشرع قريبًا في إطلاق ثلاث رحلات أسبوعية على متن طائرات دريملاينر بين تل أبيب والدار البيضاء.

كما أعلنت شركات الطيران الإسرائيلية عزمها تشغيل خطوط منتظمة إلى المغرب في أسرع وقت ممكن.

اقرأ ايضا:  سلسلة اتصالات هاتفية بين السعودية وإسرائيل لبحث عودة بايدن للاتفاق النووي

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه من المقرر إطلاق رحلات جوية أخرى إلى مدينة مراكش، العاصمة التاريخية والثقافية للمغرب، التي تم إعلانها كموقع للتراث العالمي وتجذب ملايين السياح كل عام.