تسجيل 17 إصابة بالطفرة البريطانية لكورونا في القدس المحتلة

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
القدس المحتلة_ دار الحياة 06:38 م، 21 يناير 2021

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن اكتشاف 17 حالة مصابة بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا المستجد، في المناطق المحاذية لمدينة القدس المحتلة .

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة، في بيان اليوم الخميس: إن الإصابات كانت في بيت سوريك، بير نبالا، الجديرة، بيت حنينا، والرام ، وشعفاط، حيث ستعمل طواقم الطب الوقائي في الوزارة على متابعة المرضى وأوضاعهم الصحية، وعمل المسوحات اللازمة للتتبع إصابات أخرى إن وجدت في تلك المناطق، مشيرةً إلى أن هذه السلالة من فيروس كورونا "تعتبر أكثر سرعة في الانتشار، إضافة إلى أن مدى الإصابة فيها أوسع في النطاق العمري.

اقرأ ايضا: الصحة بغزة تعلن عن تسجيل حالة وفاة و151 إصابة جديدة بكورونا

وأضافت الكيلة: إن فريق عمل من وزارة الصحة والجامعة العربية الأمريكية قام بإجراء الاختبارات الجينية للكشف عن التحوّر الجيني الجديد لفيروس كورونا في عينات مستخلصه من المرضى، حيث قام الفريق البحثي بالكشف عن وجود الطفرات الجينية الجديدة للفيروس في بعض المسحات التي تم تجميعها من مناطق الضفة الغربية.

اقرأ ايضا: تسجيل حالة وفاة و88 إصابة جديدة بكورونا في غزة

من جهته، اعتبر مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجا، أن مؤشرات انتشار كورونا في الأراضي الفلسطينية ما زالت مرتفعة محذرا ما يتطلب تطبيق إجراءات الوقاية والحماية بشكل مستمر.