قادة وزعماء عرب يهنئون بايدن بعد تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة

مشاركة
دار الحياة 02:56 م، 21 يناير 2021

بعد تسلمه مقاليد السلطة في البيت الأبيض، هنأ عدد من زعماء العرب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بمناسبة تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

وبعث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ببرقية تهنئة لنظيره الأمريكي جو بايدن، متمنياً له التوفيق في مهامه، وتطوير علاقات الصداقة بين البلدين.

كما أرسل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية تهنئة للرئيس بايدن، عبر فيها عن تهانيه بتوليه مقاليد الحكم في الولايات المتحدة.

من جانبه هنأ الملك عبد الله الثاني الرئيس بايدن بتوليه الحكم في الولايات المتحدة، وكتب في تغريدة له عبر تويتر قائلاً:" نتطلع للعمل مع الرئيس بايدن، من أجل السعي لتحقيق السلام والازدهار العالميين".

كذلك أعرب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد عن تهانيه للرئيس الأمريكي جو بايدن، متمنياً توطيد علاقات متينة بين الدولتين والعمل على تخطي التحديات".

وفي السياق ذاته، قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب: نأمل أن يكون وجود بايدن رئيسا للولايات المتحدة فرصة لتطبيق العدالة الدولية وحل الصراع القائم، بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني"، مضيفاً:" إن رحيل ترامب رحيل لوجه قبيح للعنصرية والفاشية دمر الديمقراطية الأميركية ومنظومة القيم".

من جهته، ذكر المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم:" وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس فوزي برهوم من جهته "لا أسف على رحيل ترامب عن الإدارة الأميركية، كونه المُصَدّر والراعي الأكبر للظلم والعنف والتطرف في العالم".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: تحديات أمام خطة بايدن لتوطين 125 ألف لاجئ سنويا