بالفيديوترامب يغادر البيت الأبيض داعياً الأمريكيين للصلاة من أجل نجاح جو بايدن

مشاركة
دونالد ترامب دونالد ترامب
واشنطن_دار الحياة 09:57 ص، 20 يناير 2021

طالب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الليلة الماضية المواطنين الأمريكيين بالصلاة من أجل نجاح إدارة الرئيس المنتخب الجديد جو بايدن.
وقال ترامب في كلمة أخيرة له عشية مغادرته البيت الأبيض وتنصيب بايدن رئيساً للولايات المتحدة:" بينما أستعد لتسليم السلطة إلى إدارة جديدة ظُهر يوم الأربعاء، أريدكم أن تعلموا أن الحركة التي بدأناها لا تزال في مستهلها".

وأضاف ترامب:" أن إدارته استردت القوة الأمريكية في الداخل والقيادة الأمريكية خارج البلاد، واستطعنا أن نبني أعظم اقتصاد في تاريخ العالم، كما أعدنا تنشيط تحالفاتنا وحشدنا دول كبيرة للوقوف في وجه الصين، إذ لم يحدث ذلك من قبل".

اقرأ ايضا: البيت الأبيض: نحتفظ بالحق في معاقبة ولي عهد السعودية

وتفاخر ترامب بأنه الرئيس الأول للولايات المتحدة الذي لم يخض أي حروب منذ عقود.

وأشار ترامب إلى أن الشعب الأمريكي أصيب بالخوف من الهجوم على مبنى الكابيتول، وهو عنف سياسي لا يمكن التغاضي عنه، مثّل هجوماً على كل ما يعتز به الأمريكيون.

الجدير بالذكر، أن العاصمة الأمريكية واشنطن تحولت إلى ثكنات عسكرية وسط مخاوف كبيرة من أعمال شغب يقوم فيها أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، إذ اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول في 6 يناير(كانون الثاني) الفائت في مشهد زلزل الولايات المتحدة وألقى بظلاله على صورة الديمقراطية في البلاد.

 

 

اقرأ ايضا: ترقب لأول خطاب لترامب منذ مغادرته "البيت الأبيض"