سوريا ترد على أنباء لقاء أمني إسرائيلي عُقد في اللاذقية

مشاركة
سوريا سوريا
القاهرة_دار الحياة 07:46 م، 18 يناير 2021

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية، اليوم الاثنين، عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن عقد لقاء سوري إسرائيلي في مدينة اللاذقية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية، عن المصدر قوله: "تنفي الجمهورية العربية السورية بشكل قاطع الأنباء الكاذبة التي تروج لها بعض وسائل الإعلام المأجورة حول حصول لقاءات سورية إسرائيلية في أي مكان".

اقرأ ايضا: حادث أمني خطير في بريطانيا

وكان مركز جسور للدراسات، ومقره تركيا، أفاد بأن قاعدة "حميميم" الروسية في اللاذقية، استضافت الشهر الماضي اجتماعاً لمسؤولين أمنيين إسرائيليين وسوريين .

وأشار تقرير المركز، إلى أن الاجتماع حضره عن الجانب الإسرائيلي، رئيس هيئة الأركان سابقا الجنرال احتياط غادي ايزنكوت، والمسؤول السابق في جهاز الموساد، آري بن مناشيه، فيما ضم الوفد السوري مدير مكتب الأمن الوطني، اللواء علي المملوك، والمستشار الأمني في القصر الجمهوري، بسام حسن، كما شارك قائد القوات الروسية في سوريا الكسندر تشايكوف.

وتابع التقرير، طلبت إسرائيل من الجانب السوري إخراج العناصر الايرانية و"ميليشياتها" من أراضيه بشكل كامل، وإعادة هيكلة المؤسستين العسكرية والأمنية وتشكيل حكومة جديدة في دمشق تضم المعارضة.

اقرأ ايضا: بعد سجال دبلوماسي .. أنقرة تستدعي السفير الإيراني وطهران ترد بالمثل

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، أن الوفد السوري طالب إسرائيل تسهيل عودة دمشق إلى الجامعة العربية والحصول على مساعدات مالية لسداد الديون الإيرانية ووقف العقوبات الغربية، وذلك لإتاحة المجال أمام إخراج إيران من سوريا.