الوكالة الأوروبية لسلامة الأغذية تعتمد وجبات الديدان للاستهلاك البشري

مشاركة
وجبات الديدان وجبات الديدان
روما_دار الحياة 08:55 م، 17 يناير 2021

وافقت الوكالة الأوروبية لسلامة الأغذية على طرح وجبات الديدان للاستهلاك البشري، واعتمدته كوجبة آمنة ولا تمثل خطراً على البشر.

وتأتي موافقة الوكالة الأوروبية بعد تقديم مزرعة فرنسية تدعى" Micronutris" وتعتني بتربية الديدان والحشرات من أجل الاستهلاك البشري.

وذكر خبير التغذية والكيميائي في الوكالة الأوروبية، إيرمولاوس فيرفريس:" أنه من المتوقع أن تصبح الديدان ويرقاتها وجبات أساسية تُقدم في قارة أوروبا خلال السنوات المقبلة، وذلك لكونها غنية بالألياف والدهون والبروتين".

وفي سياق منفصل، نبهت الوكالة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الغبار والمأكولات البحرية والقشريات كالجمبري، من خطورة تناول وجبات الديدان، حتى لا يتعرضوا لردود أفعال تحسسية تهدد حياتهم.

من جهته، أشار ماريو مازوتشي، أحد الاقتصاديين إلى ": الأهمية البيئية والاقتصادية لوجبات الديدان، بالمقارنة مع الوجبات الحيوانية، إذ أن تربيتها تستلزم مصادر تغذية قليلة، وانبعاثات غازات الانحباس الحراري الناتجة عنها تكون قليلة".

فيما صرح علماء الاجتماع وعلم النفس، بأن تناول الديدان سيواجه حواجز نفسية من قبل المستهلكين، حيث سيستغرق تناول الديدان الكثير من الوقت، ولن يتم الأمر بسهولة.