ترامب معزول حتى في ملاعب الغولف !

مشاركة
ترامب في أحد ملاعب الجولف ترامب في أحد ملاعب الجولف
واشنطن - دار الحياة 09:55 م، 14 يناير 2021

الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته شغوف بالسلطة ولعبة الغولف، وأتاه العزل ليس من السلطة وحدها لكن أيضا من مضمار هوايته المُفضلة.

وبالتزامن مع بدء إجراءات محاكمة ترامب، بتهمة التحريض على اقتحام مبنى "الكابيتول"، في 6 يناير الجاري، أثناء جلسة التصويت على نتائج الانتخابات التي فاز فيها جو بايدن، تلقى ترامب خبرا آخر غير سار، إذ أعلنت رئيسة وزراء اسكتلندا، نيكولا ستورجن، أنها لن تسمح بأي زيارة للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إلى اسكتلندا للعب الغولف، مؤكدة أن القيود المُطبقة بسبب فيروس كورونا في بلادها، ستطبق عليه كغيره.

اقرأ ايضا: ترامب لا ينوي اعتزال السياسة .. وبايدن يؤيد محاكمته

وقالت ستورجون، إنه ليس لديها فكرة عن خطط سفر ترامب، مشددة على أن قواعد الإغلاق في البلاد التي تمنع دخول معظم الزوار تنطبق عليه أيضا.

وكانت صحيفة "صنداي بوست"، كشفت أن ترامب يُخطط لزيارة إلى اسكتلندا على متن طائرة عسكرية، خلال الفترة المقبلة، فيما نفقت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني لصحيفة "ذا هيل" تلك الأنباء.

وكانت جمعية لاعبي الغولف المحترفين الأمريكية ونادي الغولف الملكي القديم، الذي يجري بطولة بريطانيا المفتوحة، أعلنا أنهما سيقاطعان مضمارين يملكهما الرئيس الأمريكي في أعقاب اقتحام مؤيدين له مقر الكونغرس.

وقالت جمعية لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية، إنها لن تقيم بطولتها، أمريكا المفتوحة، لعام 2022 في نادي ترامب الوطني للجولف في "بيدمينستر" بعد تصويت مجلس إدارتها.

وقال رئيس الجمعية جيم ريتشرسون، في مقطع مصور،: "لقد أصبح جليا أن إقامة بطولة جمعية لاعبي الجولف المحترفين في مضمار ترامب في بيدمينستر سيلحق ضررا بالجمعية."

اقرأ ايضا: مخاوف من فجوة في التأريخ لولاية ترامب .. ما السبب ؟

وبعد ساعات حذا نادي الجولف الملكي القديم حذو الجمعية، قائلا إنه لن ينظم أي بطولات في المستقبل المنظور على مضمار "تيرنبيري" للجولف، الذي يملكه ترامب في اسكتلندا.