ليبرمان يفتح النار على نتنياهو: "ليس لديه مشكلة في تعيين مشعل وزيرًا"

مشاركة
أفيغدور ليبرمان أفيغدور ليبرمان
تل أبيب_ دار الحياة 07:26 م، 14 يناير 2021

استهجن رئيس حزب "إسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، تقارب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مع المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني المحتل، والموقف الذي يستهدفه بعد الانتخابات، قائلًا: إن "نتنياهو ليس لديه مشكلة في تعيين خالد مشعل وزيرًا في حكومته".

وأوضح ليبرمان، خلال تصريحات نقلتها القناة السابعة الاسرائيلية، "نحن لسنا مجرد حزب. نريد استبدال الحكومة، وبالنسبة لي استبدال الحكومة هو استبدال أريه درعي ويعقوب ليتسمان وغافني. إذا استمر غافني في السيطرة على اللجنة المالية واستمر درعي في السيطرة على وزارة الداخلية والحكومة المحلية، فلن نفعل شيئًا".

اقرأ ايضا: اتفاق بين المغرب وإسرائيل على تسيير رحلات جوية مباشرة

وشن ليبرمان هجوماً آخر على وزير المالية إسرائيل كاتس، قائلًا: "من حيث المصداقية والخبرة، أنا أكثر ملاءمة من أي شخص لرئاسة الحكومة، لكن هناك دور واحد أكثر صعوبة وإثارة للاهتمام، وهو وزير المالية.

اقرأ ايضا: ليبرمان يسعى لتشكيل كتلة مشتركة لمنع نتنياهو من الوصول إلى رئاسة الوزراء

وحول التعاون السياسي مع حزب بينيت وسار ولابيد: "يسعدني أن جميع الأطراف الأربعة قد وقعت اتفاقات فائضة مع بعضها البعض. وفي الوقت الحالي، يتنافس كل طرف على حدة وسيرغب كل منهما في الحصول على أقصى عدد من المقاعد. والأمر الحاسم هو أنه في اليوم التالي للانتخابات، تواصل جميع الأحزاب الأربعة العمل بالتنسيق".