السيسي يتفق مع سيمنز الألمانية لإنشاء القطار الكهربائي السريع

مشاركة
السيسي خلال اجتماعه مع المدير التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية السيسي خلال اجتماعه مع المدير التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية
القاهرة_دار الحياة 12:38 م، 14 يناير 2021

قالت الرئاسة المصرية أنها اتفقت مع شركة "سيمنز" الألمانية، لإنشاء منظومة القطار الكهربائي السريع في مصر، بطول ألف كيلومتر وتكلفة 23مليار دولار.

وصرح الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي: "أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، استعرض الاتفاق النهائي مع سيمنز، لإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع".

وأضاف راضي:" أن التنفيذ الرسمي للمشروع سيبدأ بقطاع مبدئي طوله، 460كيلو متر، وسيمتد من مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة، مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة، المنشأة في صحراء شرقي العاصمة القاهرة.

ووفقاً للبيان الصادر عن اجتماع السيسي مع رئيس سيمنز ومديرها التنفيذي جو كايسر:" يستغرق تنفيذ هذا الجزء المكون من خمسة عشر محطة عامين".

من جانبه أكد الرئيس السيسي، على أن خط القطار الجديد، سيشكل إضافة نوعية لمنظومة شبكات النقل المصرية وتسهيل تنقل الأفراد والتجارة.

يشار إلى أن شركة سيمنز الألمانية قد شيدت ثلاث محطات كهربائية في مصر بقدرة 4.8جيجاوات، بتكلفة سبع مليارات دولار منذ عام 2015.

اقرأ ايضا: وفد سوداني رفيع يُطلع السيسي على التطورات على الحدود مع اثيوبيا