لماذا حظر "يوتيوب" ترامب لمدة أسبوع..؟

مشاركة
23429144 23429144
07:42 م، 13 يناير 2021

حظر موقع "يوتيوب" اليوم الأربعاء، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، من النشر لمدة أسبوع، بعد أن أزاله له مقطع فيديو بحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي.

وأفاد بيان صادر عن "يوتيوب"، أنه تمت "إزالة المحتوى الجديد الذي تم تحميله على قناة ترامب لانتهاكه سياسات الموقع".

اقرأ ايضا: قبيل رحيله.. إيران: لن نقلق من ممارسات ترامب الأخيرة

ولفت "يوتيوب" إلى أنه "قام بتقديم إنذار أول وتم منع دونالد ترامب من تحميل أي مواد لمدة 7 أيام"، مضيفا: "قمنا بتعطيل التعليقات لأجل غير مسمى لمخاوف تتعلق بالسلامة".

ويعد حذف "يوتيوب" فيديو للرئيس ترامب ليس الأول، فقد حذفت الشركة سابقا و"فيسبوك" أيضا تسجيلا مصورا للرئيس الأمريكي أكد فيه أن الانتخابات زورت، وطالب مناصريه في واشنطن بالانصراف. 

وقال جاي روزين نائب رئيس "فيسبوك" للنزاهة في تغريدة عبر "تويتر": "شركة التواصل الاجتماعي حذفت الفيديو لأننا نعتقد أنه يسهم في زيادة مخاطر العنف الدائر بدلا من أن يقلصها". 

وقيدت شركة "تويتر" قدرة المستخدمين على إعادة نشر الفيديو "بسبب خطر العنف"، وفرضت الشركة قيودا على "تغريدة" لاحقة لترامب أعلن فيها مرة أخرى فوزه بالانتخابات.

اقرأ ايضا: حظر تجول في واشنطن وإطلاق نار داخل الكونغرس

يأتي ذلك فيما صوت مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، بالموافقة على قرار يطالب نائب الرئيس مايك بنس بتفعيل التعديل الخامس والعشرين من الدستور، والذي يسمح له بعزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، أو تنحيته عن مهامه.