وزراء الكويت يقدمون استقالاتهم لرئيس مجلس الوزراء تمهيداً لتسليمها لأمير الدولة

مشاركة
الكويت الكويت
الكويت_دار الحياة 10:38 ص، 13 يناير 2021

ذكرت صحيفة القبس الكويتية، اليوم الأربعاء أن الوزراء الكويتيين قاموا بتقديم استقالاتهم اليوم الأربعاء، لرئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد قبل تسليمها إلى أمير دولة الكويت، ومن المتوقع أن يصدر بياناً خلال اليوم لإعلان الاستقالات والقرارات التي ستلحق بها.

وامتنعت الحكومة عن المشاركة في جلسة البرلمان، حيث وافق ثمانية وثلاثون نائباً على استجواب رئيس الوزراء صباح الخالد الصباح، والذي اقترحه ثلاثة نواب هم بدر الدهوم، وثامر السويط وخالد المؤنس، أمس الثلاثاء.

اقرأ ايضا: الكويت: القبض على عشرة إيرانيين تسللوا عن طريق البحر

ومؤخرا فقط امتنعت الحكومة عن المشاركة في جلسة البرلمان المقرر لها الأربعاء حيث وافق 38 نائبا على استجواب رئيس الوزراء صباح الخالد الصباح.

وكان اقتراح استجواب رئيس الوزراء قد طرحه ثلاثة نواب، هم بدر الدهوم ، وثامر السويط ، وخالد المؤنس ، يوم الثلاثاء.

وقام النواب بطرح اقتراح الاستجواب، بناءاً على بندين أحدهما، ان رئيس الوزراء لم يلتزم بالمادة 98من الدستور الكويتي، والتي تنص على " أنه عند التشكيل، تقدم كل وزارة برنامجها إلى مجلس الأمة، ويجوز للمجلس أن يعبر عن أي شيء. التعليقات التي تراها مناسبة بشأنها ".

يشار إلى أنه تم تشكيل مجلس الوزراء، في الرابع عشر من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وتمت تعديلات كبيرة على الوزراء، حيث تم اختيار ستة فقط من الوزراء الستة عشر السابقين.

اقرأ ايضا: وزراء دفاع أمريكيون سابقون يحذرون من تدخل الجيش في نقل السلطة