لمتلقي لقاح كورونا فقط.. مقهى إيطالي يطرح مبادرة مثيرة للجدل

مشاركة
مالك حانة Birrovia في إيطاليا مالك حانة Birrovia في إيطاليا
05:12 ص، 13 يناير 2021

أثار مالكي أحد المطاعم في إيطاليا مؤخراً، طرحه مبادرة فتح أبواب مقهاه أمام الزبائن الحاصلين على لقاح فيروس كورونا المستجد فقط.

ميكيلى تراباني، يبلغ من العمر (50 عاما)، مالك حانة Birrovia في شمال إيطاليا، يهدف من الفكرة التي طرحها، إلى تحويل حانته إلى "كافيه كوفيد فري" أو مقهى خالي من كوفيد"، من خلال تفعيل تطبيق كود QR يمكن مسحه ضوئياً عند المدخل.

اقرأ ايضا: شابة ترضع رجلاً عجوزاً.. لوحة مثيرة للجدل تباع بـ30 مليون يورو

وتحدث تراباني عن المبادرة وقال: أنه سعى من وراء المبادرة إلى استمتاع الأشخاص الحاصلين على لقاح كورونا، بقضاء أمسية في سلام، وتناول الطعام والشراب والاستماع إلى الموسيقى الجيدة بأمان تام.

وأضاف تراباني: "أود أن يكون لي الحق في أداء وظيفتي بطريقتي، فالوضع الاقتصادي معقد، فأنا مثل كثيرين آخرين، أحتاج إلى العودة إلى العمل، وإذا كان هذا الشرط مرتبطاً بالامتثال لقاعدة معينة، أقول نعم يناسبني، فهذه المبادرة ليست تمييزاً ضد أولئك الذين يقررون عدم التطعيم أو أولئك الذين لم تتح لهم الفرصة بعد".

وتابع: "لم يمنع مطعمي أي شخص من الدخول للمكان، فدائماً ما كان منزلا الجميع، لكن الحاجة إلى عدم رؤية أعوام من التضحية والالتزام تتلاشى، تقودك إلى تقديم حلول معينة بديلة".

وأشار مالك حانة Birrovia الإيطالي، إلى أن مبادرته تنبع من شعوره باليأس وحرمانه من حقه الأساسي في العودة إلى العمل وفقاً للمعايير الصحية الصحيحة، وفق قوله .

وانتشرت مبادرة تراباني بشكل واسع في جميع أنحاء إيطاليا، وتلقى بسببها انتقادات كثيرة، وعلق قائلا: "هذا طبيعي، توقعته، لأن الناس يتوقفون عند العناوين الصحيفة فقط".

اقرأ ايضا: كورونا تُجبر عائلة ايطالية على دفن ميتها عبر تقنية الزووم!