استخدامات بديلة للميكروويف .. تعرفي عليها

مشاركة
استخدامات الميكروويف البديلة استخدامات الميكروويف البديلة
دار الحياة 02:01 م، 11 يناير 2021

ترى الكثيرات من ربات البيوت أن استخدام الميكروويف يقتصر على صنع الفشار وتسخين الطعام ولكن هناك الكثير مما لا تعرفنه عن الاستخدامات الأخرى له، وسنقدم لكم في هذا التقرير بعض الاستخدامات البديلة للميكروويف.

عندما ترغبين سيدتي بصنع كعكة لشخص واحد، فالحل الأمثل لك هو الميكروويف، حيث يمكنك وضع خليط الكيكة في كوب كبير(مج) آمن، لمدة دقيقتين لكي تحصلي بعدها على كيكة لذيذة في وقت قصير.

كذلك يمكنك استخدام الميكروويف لطهي الخضروات بالبخار، فكل ما عليك فعله هو غسل الخضروات ووضعها في وعاء مناسب للميكروويف، دون الحاجة لإضافة الماء، ولمدة بضع دقائق، إذ تختلف المدة الزمنية تبعاً لنوع الخضار.

ويساعد الميكروويف أيضاً على تقشير الثوم، وذلك من خلال وضع فصوص الثوم في الميكروويف لعشرة ثواني، من ثم يمكنك تقشيرها بسهولة وسلاسة.

تجفيف الأعشاب والحفاظ على نكهتها يبدو من الأمور المتعبة، ولكن باستخدام الميكروويف يمكنك سيدتي تجفيفها بوضعها بين طبقتين من الورق الماص للرطوبة، وتسخينها لفترة دقيقتين أو ثلاثة دقائق، واستخدامها لاحقاً.

بالإضافة لتلك الاستخدامات البديلة للميكروويف، فإنه يساعد أيضاً في التقليل من البكاء عند تقشير البصل، إذ يعمل تمرير البصل في الميكروويف قبل تقطيعه، على القضاء على مادة الكبريت بالحرارة والتي توجد في البصل وتسبب نزول الدموع من العيون عند تقشير البصل وتقطيعه.