الهباش يصف قرار الاحتلال إغلاق المسجد الإبراهيمي "بجريمة حرب"

مشاركة
الهباش الهباش
05:51 م، 08 يناير 2021

وصف قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، قرار الاحتلال بإغلاق المسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصلين اعتباراً من اليوم الجمعة ولمدة 10 أيام، "جريمة حرب مكتملة الأركان وفق القانون الدولي".

وأكد الهباش في بيان صحفي، أن استمرار الاعتداءات بحق مقدساتنا وعلى رأسها الحرم القدسي الشريف والحرم الإبراهيمي في الخليل، ومنع المسلمين من أداء عباداتهم بكل حرية يمكن ان يتسبب بخلق أجواء حرب دينية لأن الاعتداء على المقدسات والحقوق الدينية هو استفزاز لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم .

وأضاف أن إسرائيل تتحمل كامل المسؤولية عن تداعيات هذا العدوان الهمجي بحق مقدساتنا ومساجدنا، وتداعيات هذا العدوان لن يسلم منها أحد في العالم ولن تكون دولة الاحتلال في مأمن أبدا نتيجة لذلك .

وأشار قاضي القضاة إلى أن هذا القرار الاحتلالي المجرم بحق الحرم الإبراهيمي الشريف هو تدخل في صلاحيات الأوقاف الإسلامية الفلسطينية واعتداء على القانون الدولي الذي يكفل الحريات الدينية، والقرارات الدولية وعلى رأسها قرار اليونسكو الذي أكد ان الحرم الإبراهيمي الشريف هو مكان اسلامي خالص لا حق لغير المسلمين فيه .

اقرأ ايضا: القدوة يصف اتفاق فتح وحماس بـ "الصفقة" لتحقيق مصالح فردية

وأكد الهباش ان الشعب الفلسطيني سيظل يتصدى لهذه الاعتداءات ويستمر في الدفاع عن المقدسات وحمايتها، داعيا أبناء شعبنا إلى الرباط في الحرمين الشريفين الأقصى والإبراهيمي، وإفشال كافة مخططات الاحتلال الهادفة إلى نزع الصبغة الإسلامية عنهما أو التدخل في إدارتهما وهي الأوقاف الإسلامية الفلسطينية.