تعيين رائد رضوان بدلاً منه

مصادر مطلعة: أمن السلطة يعتقل رئيس هيئة الفساد برام الله ويحقق معه

مشاركة
أحمد براك أحمد براك
07:03 م، 06 يناير 2021

قالت مصادر مطلعة، أن أجهزة أمن السلطة اعتقلت اليوم الأربعاء، رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور أحمد براك، على خلاف ما نشرت صحيفة رسمية أنه قدم استقالته .

وذكرت المصادر، أن أجهزة أمن السلطة تعتقل براك لدى جهاز الاستخبارات بعد قرار عزله، حيث أنه مُتهم بقضايا كبيرة.

وفي تفاصيل القضية، أوضحت المصادر، أن جهاز الاستخبارات التابع للسلطة الفلسطينية اقتحم مكتب ومنزل براك، وليس كما أشيع أنها استقالة أو استدعاء روتيني.

وحسب المصادر، فيتم التحقيق مع براك منذ ساعات، وأن التحقيق معه مستمر وهناك تكتم كبير على الأمر، لافتةً إلى أن براك إما متورط بتهم كبيرة أو وقع بين يديه ملفات حساسة.

وكانت صحيفة (الحياة الجديدة)، أكدت نقلاً عن مصدر وصفته بأنه "مطلع" قوله: إن رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور أحمد براك، استقال من مصبه.

وأضافت عبر حسابها عبر (فيسبوك): أن عضو المجلس الثوري، رائد رضوان، تم تعيينه رئيسا للهيئة خلفاً لبراك.

ولم تذكر الصحيفة تفاصيل أخرى حول أسباب الاستقالة.

وأشارت المصادر إلى وجود تعيينات وإقالات بالجملة في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، من بينها إقالة أحمد البراك و تعيين رائد رضوان بدلاً منه .

كما تم تعيين اللواء طلال دويكات بدلاً من اللواء عدنان الضميري، وتعيين قيس الخطيب رئيساً لهيئة سلطة الأراضي خلفاً لموسى شكارنة.

كما جرى تعيين وليد البايض مديراً عاماً للإدارة العامة لعلاقات العمل في وزارة العمل، بالإضافة لقرار رئاسي بتكليف أبو ماهر حلس برئاسة الهلال الأحمر الفلسطيني محافظات غزة .

كما تم تعيين القاضية ايمان ناصر الدين رئيس مجلس القضاء الاعلى خلفاً لعيسى أبو شرار، والقاضي أسامة الدباس نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد، فيما تسلم رشا عمارنة مهام النائب العام .

كما تم ترقية  الدكتور دوّاس دوّاس إلى درجة وكيل وزارة (A1)، كأمين عام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم .

 

اقرأ ايضا: الشاباك يعتقل إسرائيلياً مُتهماً بالعمالة لصالح حماس بغزة