للمرة الثانية عن ولاية ميشيغان

رشيدة طليب تظهر بالثوب الفلسطيني خلال اليمين الدستوري بالكونجرس الأمريكي

مشاركة
رشيدة طليب بالزي الفلسطيني رشيدة طليب بالزي الفلسطيني
واشنطن_دار الحياة 12:29 ص، 06 يناير 2021

بالزي التراثي الفلسطيني، أدت البرلمانية الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، رشيدة طليب اليمين الدستوري، للمرة الثانية بمجلس النواب الأمريكي.

وغردت طليب عبرمواقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" و" تويتر": لقد جاء والداي من فلسطين إلى الولايات المتحدة  في سن التاسعة العاشرة من أجل حياة أفضل، وكان تعليمه للصف الرابع فقط، ولكنه تمكن من الحصول على وظيفة في شركة فورد موتور".

وتابعت طليب قائلة:" أن والدها تزوج من والدتها التي تركت المدرسة للمساعدة في إعالة أسرتها، وأضافت: "لقد ضحى كلاهما كثيرا حتى أصبح الحلم ممكنا، وستؤدي  اليوم ابنتهما الكبرى اليمين الدستورية في الكونغرس للمرة الثانية".

وأضافت البرلمانية طليب:" أنا من أوائل المسلمات وأول فلسطينية (في مجلس النواب الأمريكي)، وأردت تكريمهم بارتداء ثوب فلسطيني مطرز".

وأكدت رشيدة طليب الفائزة بانتخابات ميشيغان، على أنه وبالرغم من الأموال الهائلة التي منحهما اللوبي اليهودي واليمين المتطرف لمنافسيها، إلا أنها تعهدت بالعمل بجد من أجل الناخبين في المقاطعة 13، ولن تتراجع أبداً.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها طليب الزي الفلسطيني داخل الكونجرس، حيث أدت من قبل اليمين الدستورية وهي ترتديه.

وتعد الدائرة الانتخابية 13 في ولاية ميشيغان التي تمثلها طليب في مجلس النواب الأمريكي، موطنًا لأحد أكبر تجمعات العرب الأمريكيين في الولايات المتحدة.

 

 

 

 

 

I’m honoring my parents, who came to this country from Palestine in search of a better life, by wearing a #Palestinian...

تم النشر بواسطة ‏‎Congresswoman Rashida Tlaib‎‏ في الأحد، ٣ يناير ٢٠٢١