الكشف عن ثروة اللاعب محمد صلاح لعام 2020

مشاركة
محمد صلاح محمد صلاح
دار الحياة_ وكالات 11:49 ص، 29 ديسمبر 2020

نشرت وسائل إعلام إنجليزية، تقارير عن حجم ثروة اللاعب الدولي المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، وقيمة المبالغة التي تبرع بها لصالح الأعمال الخيرية في بلده مصر.

ونقل موقع "GivemeSport" البريطاني عن مجلة "فوربس" الأمريكية قوله، إن إجمالي أرباح اللاعب محمد صلاح من عقده مع ليفربول بلغت 23.1 مليون دولار، ضم عقده حوافز ترتبط بالأداء وتسجيل الأهداف، علاوة على الراتب.

اقرأ ايضا: محمد صلاح: الجميع لديه فرص متساوية للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز

ووصل صافي أرباح صلاح وفقاً لقائمة "Celebrity 100" في أبريل 2020، إلى 35.1مليون دولار .

ويتعامل محمد صلاح مع العديد من الرعاة خلال مسيرته الرياضية، من بينها شركة "أديداس"، و"دي أتش إل"، و"بيبسي"، و"فودافون"، ويكسب من وراءها حوالي 12 مليون دولار.

وتطرق الموقع، إلى الأعمال الخيرية التي يقوم بها صلاح في وطنه مصر، حيث أسس مؤسسة خيرية في نجريج "قريته" والتي تهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة ماديا من خلال منحهم دخلا شهريا.

ومول صلاح في عام 2018 بناء مستشفى ومدرسة في مصر، وتبرع بمبلغ 2.5 مليون جنية إسترليني للمعهد القومي للأورام في مصر.

كما تبرع محمد صلاح في عام 2020 حوالي 405 آلاف جنية إسترليني، إضافة إل الطعام واللحوم الطازجة لبعض المؤسسات في "نجريج"، لمواجهة وباء فيروس كورونا.

يذكر أن النجم المصري يحتل المركز الـ 34 في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً لعام 2020، متقدما على لاعبين أمثال بطلي العالم الفرنسيين كليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وبول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد، وجوردان سبيث، وزيون ويليامسون