مسؤول كويتي يؤكد طي صفحة الخلاف الخليجي والأطراف على مشارف التوقيع

مشاركة
مباحثات لحل الخلاف الخليجي مباحثات لحل الخلاف الخليجي
دار الحياة-وكالات 08:48 ص، 05 ديسمبر 2020

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، مساء الجمعة، إن الأزمة الخليجية طويت وتم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الأطراف الخليجية الذي استمر أكثر من ثلاثة سنوات.

وأضاف الجارالله في تصريح تلفزيوني: إن هناك عدة خطوات سيتم الإعلان عنها للانطلاق نحو المستقبل وطي صفحة الخلاف، مثمناً جهود الأمير الكويتي الراحل الشيخ صباح الأحمد وأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح والجهود الأمريكية.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية الألماني يطير إلى أنقرة في مسعى لحل الخلاف مع أثينا

وأضاف في اتصال هاتفي مع تلفزيون الكويت: "أتقدم بالتهنئة إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي على هذا الإنجاز التاريخي الذي تحقق لنا اليوم وأعلنه وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر الصباح".

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح قد صرح في وقت سابق، بأن تقدماً تحقق في المباحثات التي تجرى لإنهاء الخلاف الخليجي، فيما أكد وزير الخارجية القطري إن هناك تحركاً لتسوية الخلاف الدبلوماسي في منطقة الخليج، لكن لا يمكنه التكهن بحدوث إنفراجة وشيكة أو بما إن كان هذا التحرك سيسوي الأمر برمته.

كما أشار الصباح، إلى أن أطراف المباحثات أكدت حرصها على استقرار الخليجي والعربي .

اقرأ ايضا: تركيا: طاقم بايدن يدرك مدى أهمية العلاقات الاستراتيجية ويرغب بفتح صفحة جديدة

بدوره أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أنه تم إحراز تقدم كبيراً في الجهود لحل الخلاف الخليجي، معربًا عن دعم الرياض لجهود الوساطة الكويتية والأمريكية في هذه المسألة.