كيف سيواجه بايدن تفشي فيروس كورونا؟

مشاركة
بايدن وزوجته بايدن وزوجته
واشنطن - دار الحياة 01:06 م، 04 ديسمبر 2020

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، خططه للتصدي لتفشي فيروس كورونا في بلاده، التي تعتبر الأكثر تأثرا في العالم بالوباء.

وقال بايدن، إنه سيفرض على الأمريكيين ارتداء الكمامة في بعض الأماكن لمدة 100 يوم، متعهدا بالحصول على لقاح لفيروس كورونا علنا لكي يطمئن العامة بأنه آمن، كما تعهد بالاحتفاظ بأنتوني فاوتشي، أكبر مستشار خاص بالجائحة في البلاد، عندما يتولى السلطة الشهر القادم.

اقرأ ايضا: إدارة بايدن تُشعر إسرائيل ببدء اتصالاتها السرية مع إيران

وقال بايدن، في تصريحات لمحطة (سي.إن.إن) الأمريكية، إن الناس فقدوا الثقة على قدرة اللقاح على النجاح، لافتا إلى أنه طلب من فاوتشي البقاء كبيرا للمستشارين الطبيين، بعدما اجتمع عضو فريق العمل الحالي للتصدي لكورونا التابع للبيت الأبيض وكبير خبراء الأمراض المعدية بالحكومة الأمريكية، مع مستشاري بايدن بشأن الجائحة.

وقال بايدن إنه سيطلب من الأميركيين ارتداء الكمامة خلال المئة اليوم الأولى من تسلمه لمهامه في البيت الأبيض، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح بايدن أنه سوف يصدر أمرا بارتداء الكمامة في المباني الفيدرالية ووسائل النقل، موضحا أن سيقوم بذلك في يوم تنصيبه، في خطوة تشكل نقلة نوعية في محاربة الوباء، مقارنة بسياسة الرئيس ترامب.

وتوقع بايدن تسجيل "انخفاض كبير" في حالات كوفيد-19، إذا ارتدى كل أمريكي الكمامة.

اقرأ ايضا: إدارة بايدن تخطر إسرائيل بأنها بدأت اتصالات سرية مع إيران

وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 14 مليون إصابة و282 ألف حالة وفاة بسبب كوفيد-19.