مصر: ريهام سعيد .. عادت فعاد الجدل

مشاركة
ريهام سعيد ريهام سعيد
04:10 م، 03 ديسمبر 2020

توارت الإعلامية المصرية ريهام سعيد أكثر من عامين، عن الشاشة الفضية في مصر، بسبب إيقافها عن العمل بقرار تأديبي من المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، لإسائتها لـ "مريضات السمنة"، في آخر ظهور لها، ولما انتهى العامان، عادت ريهام سعيد نهاية الشهر الماضي، وبعد أقل من أسبوع من عودتها، عاد الجدل الذي رافقها في كل محطاتها، بسبب الموضوعات التي تتناولها في برامجها، والتي غالبا ما تقودها إلى أروقة التحقيق الإداري أو حتى الجنائي في النيابة العامة.

وأثارت سعيد، حالة من الانتقادات والغضب في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، عقب عرض ثاني حلقة من برنامجها "صبايا الخير"، على شاشة فضائية "النهار"، والتي قامت خلالها برحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب، في الصحراء، واستعانت فيها بعدد من المتخصصين في هذا المجال، قاموا باصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقة محددة منعا للفرار، في مشاهد أثارت موجة غضب وسط المدافعين عن حقق الحيوان.

اقرأ ايضا: مصر: تفاصيل مروعة في قضية اتهام قاض باغتصاب فتاة

واستدعى الغضب اعتذارا من القناة، وحذف الحلقة من كل منصاتها الالكترونية. وقالت "شبكة قنوات النهار" إن الحلقة كان هدفها فقط تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج.
وأضافت أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها، معربة عن تقديرها لغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

في غضون ذلك، تعهد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بأن تبحث لجنة الرصد فيه "الأزمة التي أثارتها الإعلامية ريهام سعيد".

اقرأ ايضا: قرار بتصفية قلعة "الحديد والصلب" في مصر بعد خسائر فادحة

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر في المجلس، قوله إن لجنة الرصد ستقوم بتفريغ الحلقة ومشاهدتها ورصد ما بها من مخالفات، وستضع أمامها قرار قناة النهار بالاعتذار عن الحلقة ورفعها من جميع منصاتها الالكترونية، حيث سيتم اتخاذ القرار بشأنها في ضوء تلك المعطيات.