بايدن يُعزز فوزه بأموال ترامب !

مشاركة
بايدن وترامب بايدن وترامب
واشنطن - دار الحياة 08:45 م، 29 نوفمبر 2020

عزز الرئيس الأمريكي المُنتخب جو بايدن، من فوزه في الانتخابات الرئاسية، بعد إعادة فرز أصوات في مقاطعتين أمريكيتين، وهى العملية التي كلفت الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، نحو 3 ملايين دولار.

وذكر موقع "نيويورك بوست" الأمريكي، أن ترامب أنفق 3 ملايين دولار لإعادة فرز الأصوات في مقاطعتين من ولاية "ويسكونسن"، فتمت إضافة 132 صوتا إلى بايدن، من مقاطعة "ميلووكي"، لتضاف إلى تقدم بايدن بحوالي 20600 صوت في الولاية.

اقرأ ايضا: الجيش التونسي يعزز انتشار قواته في عدد من الولايات تحسباً لأعمال شغب

وطلب ترامب إعادة فرز الأصوات في مقاطعتي "ميلووكي" و "داين"، وهما مقاطعتان ديمقراطيتان إلى حد كبير، على أمل تحقيق انتصار في الولاية، لكن إعادة فرز الأصوات التي لا زالت مستمرة، أضافت أصواتا لبايدن.

وأكد جورج كريستنسون، كاتب مقاطعة ميلووكي، أن نتائج إعادة الفرز كانت شفافة ودقيقة وعادلة، موضحا أنه كان هناك فحص لكل ورقة اقتراع من قبل العاملين في الانتخابات، وسرد دقيق لكل بطاقة اقتراع تم الإدلاء بها بشكل صحيح، وعملية شفافة سمحت للجمهور بالمراقبة.

وقال إنها عملية عادلة تتيح للمرشح المتضرر الذي سعى لإعادة الفرز فرصة للمراقبة والاعتراض على بطاقات الاقتراع التي يعتقدون أنه لا ينبغي احتسابها.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن القضاة رفضوا دعاوى ترامب القضائية في أريزونا وبنسلفانيا وجورجيا، ورفضوا مزاعم تزوير الانتخابات ووصفوها بأنها لا أساس لها من الصحة، وصادقت نيفادا وجورجيا وبنسلفانيا مؤخراً على نتائجها، بفوز بايدن.

اقرأ ايضا: زعيم كوريا الشمالية يعزز ترسانته النووية ويؤكد: أمريكا العدو الأكبر

ورفضت محكمة استئناف اتحادية في الولايات المتحدة، طلبا قدمته حملة الرئيس دونالد ترامب لحجب إعلان الرئيس المنتخب جو بايدن فائزا بالتصويت في ولاية بنسلفانيا الحاسمة، ما مثل انتكاسة كبيرة أخرى لجهود ترامب الرامية لقلب نتيجة الانتخابات.