عضو في الأسرة الحاكمة بالامارات يقترب من شراء حصة في ناد إسرائيلي

مشاركة
تطبيع الامارات مع إسرائيل تم برعاية أمريكية تطبيع الامارات مع إسرائيل تم برعاية أمريكية
رام الله - دار الحياة 08:14 م، 28 نوفمبر 2020

قال موشي هوجيج مالك نادي "بيتار القدس"، إن أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي، يبحث شراء حصة في النادي، الذي يلعب في الدوري الممتاز لكرة القدم في إسرائيل.

وكان نادي "بيتار القدس"، أكد في سبتمبر الماضي، أنه يتفاوض على استثمار محتمل مع مجموعة إماراتية، وذلك في أعقاب توقيع إسرائيل والإمارات اتفاقا على تطبيع العلاقات.

اقرأ ايضا: سوريا ترد على أنباء لقاء أمني إسرائيلي عُقد في اللاذقية

وذكر هوجيج، لوكالة "رويترز"، أنه تلقى خطاب نيات غير ملزم من الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان لشراء حصة تبلغ نحو 50 في المئة في النادي.

وعبّر هوجيج، الذي عاد في الآونة الأخيرة من زيارة للإمارات، عن أمله في التوصل لاتفاق بحلول نهاية العام الحالي.

ونقلت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، عن موشيه هوجيج، قوله إن الشيخ حمد قدم عرضا رسميا لشراء نحو نصف الأسهم في النادي، مضيفا: "تلقيت عرضا تاريخيا"، لكنه لم يكشف عن تفاصيله.

ونادي "بيتار القدس"، من أكبر فرق كرة القدم الإسرائيلية بالمدينة، ويُعرف عن مشجعيه أنهم الأكثر عنصرية في إسرائيل، وسبق لهم رفع شعارات معادية للفلسطينيين والعرب خلال المباريات بينها: "الموت للعرب"، وهم يرفضون ضم لاعبين عرب أو مسلمين ضمن صفوفه.

ونشر هؤلاء المشجعون أغاني تضم عبارات مسيئة للنبي محمد، بالتزامن مع أزمة نشر الرسوم المسيئة في فرنسا خلال الأسابيع الأخيرة.

ومن المواقف العنصرية الشهيرة لرابطة مشجعي الفريق، مطالبتهم إدارة النادي، في يونيو من العام 2019، بالعدول عن ضم اللاعب النيجيري محمد علي، بسبب اسمه، أو تغيير الأسم، لقبوله لاعبا في الفريق.

وذكرت مواقع إسرائيلية أن الاهتمام الإماراتي بكرة القدم في إسرائيل لن يقتصر على نادي "بيتار القدس"، متوقعة أن يمتد إلى سعي للاستمثار في صفقات رعاية أو استحواذ تضم عددا من الفرق مثل "مكابي حيفا" و"هيوعيل تل أبيب".

ووقعت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم ونظيرتها الإسرائيلية أخيرا مذكرة تفاهم هي الأولى من نوعها، في أحدث صور التطبيع بين البلدين، عقب إبرام اتفاقات مشابهة على الصعيدين السياسي والاقتصادي.