العراق يُشيد بدور الجيش المصري في المنطقة

مشاركة
وزيرا الدفاع المصري والعراقي وزيرا الدفاع المصري والعراقي
القاهرة - دار الحياة 11:53 م، 26 نوفمبر 2020

أكد وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، على رغبة العراق في زيادة التعاون العسكري مع مصر، مشيدا بجهود الجيش المصري من أجل الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة.

والتقى وزير الدفاع المصري محمد زكي مع نظيره العراقي، الذي يزور مصر حاليا، وبحثا سبل دعم أوجه التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

اقرأ ايضا: ضجة في الشارع المصري بسبب "زواج التجربة" ودار الإفتاء تتحرك

وأكد الفريق أول محمد زكي، خلال اللقاء، على اعتزازه بزيارة وزير دفاع جمهورية العراق لمصر والتى تأتى فى إطار العلاقات الممتدة والتعاون المثمر مع جمهورية العراق ولا سيما فى المجال العسكري، وحرص القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية على زيادة أواصر التعاون والشراكة فى العديد من المجالات على نحو يلبى المصالح المشتركة للبلدين.

من جانبه، أكد وزير الدفاع العراقي، إمتنانه للقوات المسلحة المصرية والجهود التي تبذلها من أجل الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة، مشيراً إلى حرصه على زيادة آفاق التعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والعراقية .

وأعقب اللقاء جلسة مباحثات بين الجانبين تناولت بحث تطورات الأوضاع الراهنة وانعكاساتها على الساحة الإقليمية والدولية، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكري.