اقتحامات المستوطنين للأقصى بحماية الشرطة الإسرائيلية

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
القدس المحتلة-دار الحياة 06:57 م، 26 نوفمبر 2020

أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الخميس، باقتحام عشرات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى، بحماية من شرطة الإحتلال الإسرائيلي .

وأوضحت المصادر، أن 32 مستوطناً، بنيهم طلاب من المعاهد الدينية المتطرفة، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى بمساندة الجنود المدججين بالسلاح .

وتركزت الاقتحامات في منطقة مصلى باب الرحمة، والمنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، حيث أدى عدد من الطلاب طقوساً دينية وتلمودية كنوع من الاستفزاز للمقدسيين سكان المنطقة.

ويقوم المستوطنون بشكل دوري بتنفيذ اقتحامات للمسجد الاقصى، الهدف منه تغيير الواقع في المدينة المقدسة.

وكانت جماعات الهيكل، طالبت شرطة الإحتلال بتشديد إجراءاتها العقابية بحق المرابطين المقدسيين في القدس وعقابهم بالإبعاد عن المدينة.

وقبل يومين، أطلق الحاخام المتطرف، يهودا غليك، خلال اقتحام جديد للأقصى، وفي بث مباشر من الساحة الشمالية الشرقية، حملة لجمع التبرعات من الانجليكانيين الأمريكيين، بمناسبة عيد "الحانوكاه" اليهودي، وذلك ضمن محاولات المستوطنين تكريس المسجد الأقصى كـ"مركز ديني يهودي".

من جانبه، حذر مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، من مخاطر ما يخطط له الحاخام المتطرف غليك، والجماعات المتطرفة في المسجد المبارك، ومحاولاته لتكريسه كـ"مركز ديني يهودي"، عبر جمع التبرعات، ومواصلة انتهاكاتهم اليومية لحرمته.

اقرأ ايضا: الزوراق الإسرائيلية تعتدي على الصيادين وتمزق شباكهم في بحر غزة

وتتواصل الدعوات الفلسطينية في الداخل المحتل في المدينة المقدسة لتكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك وإعماره بالمصلين والمرابطين لإفشال مخططات المستوطنين.