بعد اعتراض زورقين تابعين لها

البحرين: نرفض تصرفات قطر التي تهدد أمن الخليج العربي

مشاركة
مجلس النواب البحريني مجلس النواب البحريني
المنامة_دار الحياة 11:16 ص، 26 نوفمبر 2020

أعلنت البحرين اليوم الخميس عن رفضها الكامل لواقعة اعتراض زورقين تابعين لخفر السواحل من قبل دوريات تابعة لأمن السواحل والحدود القطرية.

وقال مجلس النواب البحريني في بيان صحفي وصل "دار الحياة": أن ما قامت قطر به من اعتراض زورقين تابعين لخفر السواحل البحريني، من شأنه تهديد السلم والأمن بمنطقة الخليج العربي".

اقرأ ايضا: التحالف العربي بقيادة السعودية يدمر هدف "معادي" أطلقه الحوثيون

ودعا المجلس دولة قطر لاحترام الأعراف الدولية والاتفاقيات والأنظمة والقرارات التي صدرت عن مجلس التعاون الخليج، واحترام القوانين القائمة.

وأفاد مجلس النواب البحريني:" أن الواقعة حدثت في مياه المملكة الإقليمية، ويحق لنا في الاستمرار في ممارسة سيادتنا على المياه الإقليمية، وعدم التنازل والتخلي عن شيء من إقليمها".

وأعلنت وزارة الداخلية في البحرين أمس الأربعاء، أن ثلاثة زوارق من خفر السواحل القطري خالفت الاتفاقيات الإقليمية والدولية باعتراض زورقين تابعين لخفر السواحل البحرين كانا في مهمة تدريب.

 الجدير بالذكر، أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعوا كافة العلاقات مع دولة قطر في العام 2017، بسبب سياساتها في المنطقة ودعمها الجماعات المتطرفة، والتدخل كذلك في شؤون الدول الأخرى، ومحاولة زعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ ايضا: البحرين: قطر تخرق اتفاق المصالحة الخليجية بتوقيف بطل كمال أجسام