4 فوائد لشاي الميرمية

مشاركة
4 فوائد لشاي الميرمية 4 فوائد لشاي الميرمية
دار الحياة-وكالات 10:12 ص، 26 نوفمبر 2020

4 فوائد لشاي الميرمية، كثير من الناس عندما يصابه بوعكة صحية، خاصة في فصل الشتاء مع الأجواء الباردة، مباشرة يتوجه إلى شراء الأدوية من الصيدلية، دون أن يدري أن هناك أعشاب طبية لها مفعول قوي وسليم لعلاج الكثير من الأمراض خاصة الأمراض الشتوية ، ونتحدث اليكم في هذه المقالة القصيرة عن 4 فوائد لشاي الميرمية وهو عبارة عن منقوع عطر مصنوع من أوراق نبات الميرمية (سالفيا أوفيسيناليس) وهي عشبة تتشابه تمامً مع عائلة النعناع.

تستخدم الميرمية كنوع من أنواع التوابل التي تستخدم في المطبخ، ولها تاريخ طويل من الاستخدام في الطب البديل والطب التقليدي.

والشيء الذي يغيب عن بال كثير من الناس أن شاي الميرمية مليء بالفوائد الصحية المتعددة، والان اليكم 4 فوائد لشاي الميرمية

4 فوائد شاي الميرمية على الصحة

  1. تقلل من أعراض الطمث: يلعب شاي الميرمية دور كبير في تخفيف أعراض الطمث، حيث أن هذه العشبة لها فاعلية كبيرة في الحد من الهبات الساخنة، فقد أظهرت دراسة نُشرت في Advances in Therapy، أن حوالي 71 امرأة يعانين من هبات ساخنة خمس مرات على الأقل في الأسبوع. وبعد شرب الميرمية "الأوراق" الطازجة لمدة 8 أسابيع، أظهرت النتائج انخفاض بنسبة 69 % في الهبات المعتدلة والقضاء التام على الهبات الشديدة.
  2. القضاء على الجذور الحرة:  شاي الميرمية عشبة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في منع تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة، فـ الجذور الحرة  هي عابرة عن خلايا مضرة لخلايا الجسم وقد تم ربطها بالشيخوخة المبكرة وأنواع معينة من السرطان. تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في شاي الميرمية الجذور الحرة من التسبب في الإجهاد التأكسدي.
  3. الوقاية من التهاب الحلق: شاي الميرمية لها دور في كعلا التهاب الحلق ليس جديداً في ذلك، حيث يساعد شاي الميرمية الذي يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات في تقليل التورم والتهيج الذي يمكن أن يسبب ألماً في الحلق، كما ان شاي الميرمية يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا تساعد في القضاء على مسببات الأمراض التي تسبب التهاب الحلق.
  4.  حماية القلب وعلاج السكري: شاي الميرمية يساعد الانسان في خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم ، أيضاً على تنظيم ضغط الدم والوقاية من الأمراض الخطيرة مثل النوبات القلبية والجلطات الدموية .