سبب وفاة نجم كرة القدم الأرجنتيني مارادونا

مشاركة
سبب وفاة نجم الكرة الأرجنتيني مارادونا سبب وفاة نجم الكرة الأرجنتيني مارادونا
07:07 م، 25 نوفمبر 2020

سبب وفاة نجم كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا عن عمر ناهز (60 عاماً) بشكل مفاجئ هو كل ما يشغل بال المتابعين للكرة المستديرة بعد تاريخ حافل من الإنجازات والبطولات في عالم كرة القدم.

وسبب وفاة نجم كرة القدم الأرجنتيني مارادونا، تتحدث عنه كافة وسائل الإعلام الأرجنتينية التي أعلنت وفاة مارادونا الذي يُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، وساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986.

ما هو مرض مارادونا؟

ويحظي مارادونا بحب كبير من عاشقي كرة القدم ويبحثون عن سبب وفاته المفاجئ حيث خضع مارادونا مؤخرًا لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية من الرأس.

وسبب وفاة نجم كرة القدم مارادونا كما أعلنت عنه وسائل إعلام أرجنتينية يعود إلى إصابته بنوبة قلبية في منزله في بلدة تيجري، بعد أسبوعين فقط من مغادرته المستشفى حيث خضع لعملية جراحية في جلطة دماغية.

لماذا توفي مارادونا؟

ولعب مارادونا كرة القدم في أندية بوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة وغيرها، وكان يعشقه الملايين لمهاراته الرائعة.

وأظهرت بعض الصور سيارات الإسعاف خارج منزل مارادونا لنقله إلى عيادة أكثر تخصصًا، لكن أسطورة الكرة الأرجنتينية فارق الحياة.

وخلال السنوات الماضية، عانى الأرجنتيني مارادونا من سلسلة مشاكل صحية ، بسبب إدمانه المخدرات، كان آخرها التجمع الدموي في مخه الذي تم تشخيصه ونقله إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية عاجلة.

أسباب وفاة مارادونا

وازدادت حالة مارادونا سوءًا بعد العملية الجراحية؛ كونه انقطع عن شرب الكحول فجأة لفترة طويلة، ما دفع الأطباء للإبقاء عليه داخل المستشفى وتحويله لمركز تأهيل للعلاج من الإدمان قبل فوت الآوان.

ويعد مارادونا من مواليد يوم 30 أكتوبر / تشرين الأول 1960 ويبلغ من العمر 60 سنة، علما أنه تزوج عدة مرات، آخرها فتاة تصغره بسنوات طويلة.

ومؤخراً، انتشرت شائعات عدة على وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات رياضية عالمية وعربية، حول وفاة دييغو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية؛ جراء معاناة مع المرض في أعقاب نقله إلى المستشفى.

واشتهر مارادونا بنمط حياته الغير ملتزم أثناء وبعد أيام لعبه، وخضع لعملية جراحية في المعدة لإنقاص وزنه في عام 2005، وتم نقله مرة أخرى إلى المستشفى بعد ذلك بعامين بسبب التهاب الكبد الناجم عن الكحول.