السيسي: الجيش المصري فرض التوازن الاستراتيحي في المنطقة

مشاركة
السيسي خلال لقاء وزير الانتاج الحربي السيسي خلال لقاء وزير الانتاج الحربي
القاهرة - دار الحياة 07:04 م، 25 نوفمبر 2020

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن القوات المسلحة حققت نجاحات في مجال الأمن والاستقرار وفرض التوازن الاستراتيجي في المنطقة.

واجتمع السيسي اليوم مع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بحضور الفريق عباس حلمي قائد القوات الجوية.

اقرأ ايضا: الأمن المصري يعتقل رسام كاريكاتير نشر تسجيلاً تحية لثورة 2011

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي أطلع خلال الاجتماع على عدة موضوعات متعلقة بأنشطة وجاهزية الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة خاصة القوات الجوية، كما اطلع على نتائج مباحثات وزير الدفاع خلال زياراته الخارجية الأخيرة، وذلك في إطار التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها في بعض الدول الصديقة، وكذلك نتائج التدريبات العسكرية المشتركة التي تمت مؤخرا مع عدد من وحدات الجيوش الشقيقة.

وكانت القوات الجوية المصرية أجرت مناورة عسكرية مع القوات الجوية السودانية، في الولاية الشمالية، في السودان، استمرت عدة أيام، بعد زيارة لرئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد للخرطوم، على رأس قادة الأفرع الرئيسية في الجيش المصري، وقبل زيارة حالية يقوم بها رئيس هيئة الأركان السوداني الفريق أول محمد عثمان الحسين إلى مصر.

ووجه السيسي التحية إلى رجال القوات المسلحة لما يبذلونه من تضحيات فداء لمصر وللحفاظ على أمن وسلامة شعبها، وذلك في إطار القدرة الكبيرة التي تتمتع بها القوات المسلحة المصرية في جميع الأفرع والتخصصات ونظم التسليح.

اقرأ ايضا: السيسي يتفق مع سيمنز الألمانية لإنشاء القطار الكهربائي السريع

ووجه الرئيس المصري بالاستمرار في الحفاظ على أعلى درجات الاستعداد والجاهزية لحماية أمن مصر القومي في ظل التحديات الكبيرة التي تموج بها المنطقة.