إسرائيل تدعو مجلس الأمن لاتخاذ خطوات حازمة بشأن التموضع الإيراني في سوريا

مشاركة
إسرائيل تدعو مجلس الأمن لاتخاذ خطوات حازمة بشأن التموضع الإيراني في سوريا إسرائيل تدعو مجلس الأمن لاتخاذ خطوات حازمة بشأن التموضع الإيراني في سوريا
دار الحياة 01:34 م، 25 نوفمبر 2020

دعت إسرائيل مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء، إلى اتخاذ خطوات حازمة لمواجهة التموضع العسكري في سوريا، وذلك بعدما اتهمت تل أبيب طهران، بزرع عبوات ناسفة في الجولان المحتل.

وجاءت دعوة إسرائيل في رسالة وجهتها عبر مندوبها لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، إلى الأمين العام للمنظمة العالمية أنطونيو غوتيريش.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعلن موعد تطعيم الأسرى الفلسطينيين

وأوضح المندوب، أن جميع الحوادث التي ألقت فيها تل أبيب اللوم فيها على الوحدة الـ 840 التابعة لـ"فيلق القدس" والتابع للحرس الثوري الإيراني، تشكل انتهاكاً صارخاً وخطيراً لاتفاقية فك الاشتباك المبرمة بين إسرائيل وسوريا في نهاية حرب أكتوبر (تشرين الأول).

وحذر أردان من أن تؤدي تلك الحوادث إلى تصعيد خطير في منطقة الشرق الأوسط، ليس على المدنيين فحسب، بل وكوادر الأمم المتحدة.

وأضاف: " يستمر النظام السوري السماح لطهران وحلفائها بالمنطقة، باستغلال أراضيه لاسيما المنشآت العسكرية لتثبيت تواجدهم العسكري في سوريا وتقويض جهود دعم الاستقرار والأمن في المنطقة".

وأكدت الرسالة على أن تلك الحوادث قد تؤدي لاستغلال الأراضي السورية، لاسيما المنطقة الفاصلة، على أيدي العناصر المعادية، مشددة على أن الحكومة الإسرائيلية سلمت كافة التفاصيل والحقائق المتعلقة بالحوادث إلى الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك.

الجدير بالذكر، أن تلك التصريحات تأتي على إثر جولة جديدة من الغارات الإسرائيلية على ريف القنيطرة بسوريا الليلة الماضية.

اقرأ ايضا: إسرائيل تصادق على بناء 850وحدة استيطانية جديدة شرقي القدس المحتلة