لأول مرة.. تعيين أمريكية من أصول فلسطينية في إدارة بايدن

مشاركة
ريما دودين ريما دودين
واشنطن_دار الحياة 11:23 م، 23 نوفمبر 2020

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اليوم الاثنين، عن سلسلة التعيينات الجديدة في إدارته القادمة، حيث قرر تعيين الفلسطينية "ريما دودين" نائب مدير المكتب القانوني، لتتسلم أجندته في الكونجرس.

وشغلت دودين العديد من المناصب داخل الحزب الديمقراطي، كان آخرها عملها متطوعة في "فريق بايدن"، كما شغلت منصب نائب السيناتور الديمقراطي بمجلس الشيوخ، ريتشارد دوربين.

اقرأ ايضا: مسؤول أمريكي: إدارة بايدن ستراجع اتفاق السلام المبرم مع طالبان

وأظهرت النشرة التعريفية لفريق بايدن المكلف حديثا، أن دودين عملت كمستشارة متطوعة لـ"حماية الناخبين" في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة الرئيس الأسبق باراك أوباما.

وتقول موسوعة "كي ويكي" في نسختها الإنجليزية، إن دودين، تتواصل بانتظام مع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية. كما أنها ناشطة حقوقية نظمت مسيرات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي في جامعة كاليفورنيا في بيركلي عندما كانت طالبة. وكانت أيضًا عضوًا في جمعية الطلاب المسلمين.

وتعد دودين من أبرز الداعمين للدعوى القضائية التي رفعتها منظمة Muslim Advocates، ضد وزارة العدل لإجبارها على الكشف عن العمليات السرية لمكتب التحقيقات الفيدرالي التي كانت تستهدف المساجد في أمريكا.

يذكر أن دودين خريجة جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين وهي مؤلفة مشاركة لكتاب عن مجلس النواب ومجلس الشيوخ بـ"معهد بروكينغز" .

اقرأ ايضا: إدارة بايدن تُشعر إسرائيل ببدء اتصالاتها السرية مع إيران