وزير الخارجية السعودي ينفي لقاء بن سلمان مع نتنياهو

مشاركة
فيصل بن فرحان فيصل بن فرحان
الرياض - دار الحياة 07:11 م، 23 نوفمبر 2020

نفت الرياض أن يكون ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التقى اليوم في مدينة نيوم، مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، ومسؤولين إسرائيليين آخرين.

وكانت تقارير صحافية تحدثت عن أن نتنياهو ومسؤولين إسرائيلين شاركوا في اجتماع في نيوم، مع ولي العهد السعودي، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي زار السعودية اليوم.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في تدوينة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "لاحظت أن بعض وسائل الاعلام تناقلت خبر مفاده أن سمو ولي العهد التقى بمسؤولين اسرائيليين ضمنهم رئيس الوزراء خلال زيارة وزير الخارجية الامريكي الاخيرة إلى المملكة. الخبر عارٍ عن الصحة تماماً و لم يحدث اللقاء المزعوم".

وكانت وسائل إعلام نقلت عن وزير التعليم الإسرائيلي، يؤاف غالانت، قوله لإذاعة الجيش الإسرائيلي، في تعليق على الأنباء عن هذا اللقاء، "هذا أمر حلم به أسلافنا. الشيء الرئيسي هو القبول الحار لإسرائيل من قبل العالم السني وإزالة العملية العدائية برمتها."

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أكدت أن المملكة العربية السعودية تلعب دوراً رئيسياً في ردع الأنشطة الإيرانية الخبيثة في المنطقة، كما يساعد التحالف الذي تقوده السعودية، الحكومة اليمنية الشرعية في الدفاع عن أراضيها.

اقرأ ايضا: سبب وفاة فهد الحمود المذيع السعودي الشهير

وبحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في مدينة نيوم اليوم الأحد، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط.