واشنطن: السعودية تلعب دوراً رئيسياً في ردع أنشطة إيران الخبيثة

مشاركة
بومبيو مع بن سلمان بومبيو مع بن سلمان
الرياض - دار الحياة 07:00 م، 23 نوفمبر 2020

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن المملكة العربية السعودية تلعب دوراً رئيسياً في ردع الأنشطة الإيرانية الخبيثة في المنطقة، كما يساعد التحالف الذي تقوده السعودية، الحكومة اليمنية الشرعية في الدفاع عن أراضيها.

وبحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في مدينة نيوم اليوم الأحد، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ ايضا: واشنطن تدين الهجوم على الرياض وتدعو لإنهاء الحرب في اليمن

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة بشأنها.

وشكر بومبيو، السعودية على جهودها الرامية للحفاظ على أمن المنطقة، واصفاً المملكة بأنها "شريك مهم للولايات المتحدة منذ ثمانية عقود"، ويدل الحوار معها على استمرارية التعاون بين البلدين.
وحضر اللقاء وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وسكرتير ولي العهد السعودي بندر بن عبيد الرشيد، ومن الجانب الأمريكي سفير الولايات المتحدة لدى المملكة جون أبي زيد.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان تلقت "دار الحياة" نسخة منه:" إن الشراكة الأمنية الثنائية القوية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، والتقدم المحرز في ظل الحوار الأمريكي - السعودي الذي تم عقده في الشهر الماضي بواشنطن، وكذلك قضايا تتعلق بنفوذ إيران الخبيث في المنطقة، ستكون حاضرة على طاولة مفاوضات بومبيو في الرياض."

اقرأ ايضا: بعد انسحاب ترامب.. الأمم المتحدة ترحب بعودة واشنطن لاتفاقية باريس للمناخ

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة والسعودية على مدى أكثر من 75 سنة، أقاما شراكة قوية في الطاقة وتعاون الاستثمار وكذلك التجارة ومكافحة الإرهاب والأمن، منوهاً إلى أن السعودية عضو مؤسس في التحالف لدحر داعش، وتساعد الجهود الأمريكية لمحاربة القاعدة في شبه الجزيرة العربية، كما تشارك في رئاسة مركز استهداف تمويل الإرهاب وتستضيفه في الرياض.